مدبولى: خطة سريعة لكل شركة لإنهاء الأزمات.. ولا تسامح فى "جودة المياه" أو الإجراءات الأمنية

الأحد 28-09-2014 AM 11:22
مدبولى: خطة سريعة لكل شركة لإنهاء الأزمات.. ولا تسامح فى

مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية

كتب

صرح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن الجهات المسئولة عن المياه فى الوزارة، ستقوم برصد جميع النقاط الساخنة على مستوى الجمهورية، لوضعها على أجندة أولويات الوزارة خلال الأسابيع المقبلة، وإيجاد حلولا عاجلة لها، قبل حلول الصيف المقبل، أسوة بالحل الاستراتيجى الذى تم تنفيذه لمدينة القاهرة الجديدة منذ نحو أسبوعين، والحل العاجل الذى يتم حاليا لمنطقة حدائق الأهرام وبعض مناطق الهرم وفيصل.

وقال الوزير خلال اجتماعه أمس، برؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إن هناك مشروعات صغيرة لو تم تنفيذها ستحل أزمة فى مكان ما، ولهذا يجب رصد جميع النقاط الساخنة على مستوى الجمهورية، ووضع الحلول السريعة لها، وذلك بهدف الوصول إلى نحو 60% من هذه النقاط الساخنة بلا مشاكل خلال الصيف المقبل، موضحا أنه عقب ثورة 25 يناير وازدياد البناء المخالف والعشوائى، جعل هناك صعوبة فى رصد نسبة التغطية الحقيقية للمياه، وبالتالى يجب التفكير فى حلول عاجلة لمناطق الأزمات.

وأضاف الوزير "يجب أن يكون هناك خطة واضحة لجميع الشركات القابضة فى المحافظات، لأنها الأقدر على معرفة النقاط الساخنة للأماكن التى تعانى من ضعف المياه، أو المناوبات، لوضع حلول عاجلة لها، بجانب انتهاء عدد من المشروعات المحدد لها نهاية العام الحالى أو الربع الأول من العام المقبل".

وطالب الوزير رؤساء الشركات، بإدراج الموازنة التى تحتاجها هذه المشروعات لعرضها على مجلس الوزراء فورا، عقب إجازة عيد الأضحى، لمنحها التمويل اللازم سواء من الموازنة المتاحة أو إدراج موازنة إضافية.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولى، على أنه لن يتهاون فى أى تقصير خاص بجودة المياه، ولا تسامح نهائيا فى هذا الأمر، مطالبا بالمتابعة الشديدة لكل محطات المياه والتأكد من العينات، على مدار الساعة، ويجب التصريح بالأزمات بكل شفافية، منعا لحدوث بلبلة أو تهويل عند المواطنين.

وأكد مدبولى على أن التركيز على إجراءات الأمن والسلامة المهنية على المحطات وشبكات المياه، مع مشاركة جميع الجهات المسئولة عن المياه فى الوزارة لحل أى أزمة، وعدم تنصل أى جهة من هذه الأزمات اليومية، بحيث تكون هذه الجهات كيانا واحدا، تعمل تحت مظلة وزارة الإسكان.

وأشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أنه سيتم مناقشة أزمة مولدات الكهرباء ومعدات المحطات فى الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء، وسيتم وضع برنامجا زمنيا لإنهاء المحطات التى تعانى من مشاكل رئيسية الآن.

وطالب الوزير مسئولى الشركات بوضع خطط الطوارئ اللازمة لعيد الأضحى، والتحرك الفورى حال حدوث أى مشكلة، لافتا إلى أنه سيجتمع مع رؤساء الشركات ، بشكل دورى، لمراجعة تنفيذ الخطط أولا بأول.

تعليقات الفيسبوك