وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط يزور مصر مع وفد من الشركات في يناير لبحث فرص الاستثمار

الثلاثاء 04-11-2014 PM 04:14
وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط يزور مصر مع وفد من الشركات في يناير لبحث فرص الاستثمار

هشام زعزوع وزير السياحة أثناء مقابلة مع أصوات مصرية، 21 أكتوبر 2014، تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

قال وزير السياحة، هشام زعزوع، إن وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط Tobias Ellwood، سوف يزور مصر في شهر يناير المقبل، مع وفد رفيع المستوى ووفد من الشركات لبحث دعم الاستثمار البريطاني في مصر، وسوف يقومون خلال زياراتهم بجولة في القاهرة وشرم الشيخ ومنطقة الساحل الشمالي وشواطئ البحر المتوسط.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرين في مقر وزارة الخارجية بلندن، على هامش مشاركة زعزوع في معرض سوق السياحة الدولي WTM، مشيراً في بيان إطلعت عليه أصوات مصرية إن زيارة الوزير البريطاني لمصر بهدف "تعزيز التعاون البريطاني المصري في أوجه عديدة على رأسها السياحة والاسثمار".

وحسب البيان أعرب الوزير البريطاني عن اهتمام بريطانيا باستمرار العلاقات الطيبة مع مصر، وضرورة تعظيم التعاون الوثيق في مجال الاستثمار والسياحة والنقل والتعاون الدبلوماسي والأمن ومكافحة الإرهاب.

وقال الوزير البريطاني خلال اللقاء إنه يرى في مصر "فرص استثمارية كبيرة" وأنه سيقوم بزيارة مرتقبة إلى مصر في 12 يناير2015 على رأس وفد من أكبر الشركات البريطانية.

وأشار البيان إلى تأكيد الوزير البريطاني على ضرورة مواصلة التعاون الوثيق بين بريطانيا ومصر في مجال تأمين المطارات المصرية خاصة التي يرتادها السياح البريطانيين لرغبتهم الحقيقة في مضاعفة الأرقام من المملكة المتحدة إلى المقاصد السياحيةالمصرية.

ويعد السوق الإنجليزى من الأسواق الرئيسية لمصر في أوروبا، وبلغ عدد السياح الإنجليز إلى مصر في عام 2013 نحو 955 ألف سائح مقارنة بنحو مليون سائح في عام 2012، فيمابغ نحو 1.5 مليون سائح في عام 2010، وفقاً لبيانات وزارة السياحة.

ويطير عدد يتراوح من 470 إلى 484 رحلة شهريا من المطارات البريطانية إلى المقاصد المصرية. ومن أهم المطارات بالسوق البريطاني، مطار جاتويك حيث يطير منه تقريبا 28% من إجمالى عدد رحلات الطيران من السوق يليه مطار مانشيستر 23% ثم مطار هيثرو 21%.

ومن أهم المقاصد المصرية للسوق البريطانى، شرم الشيخ حيث تستحوذ على 58 إلى 60% من إجمالي رحلات الطيران من السوق البريطاني، تليها القاهرة (رحلات منتظمة) ثم الغردقة والأقصر.

تعليقات الفيسبوك