إعمار مصر تسعى لتجزئة السهم إلى 10 أسهم

الأحد 29-03-2015 PM 04:05
إعمار مصر تسعى لتجزئة السهم إلى 10 أسهم

جلسة تداول للبورصة المصرية- رويترز

كتب

قالت شركة إعمار مصر للتنمية إن مجلس إدارتها وافق على تجزئة القيمة الاسمية لسهم الشركة إلى عشرة أسهم.

وإعمار مصر هي الوحدة المصرية لإعمار العقارية الاماراتية أكبر شركة للتطوير العقاري مدرجة في دبي. ويبلغ رأسمال الوحدة المصرية 4.019 مليار جنيه مقسمة على ما يقرب من 401.933 مليون سهم بقيمة إسمية عشرة جنيهات للسهم.

وتحتاج الشركة إلى موافقة الجمعية العامة غير العادية لها على تجزئة السهم. ومن المقرر أن تنعقد الجمعية العامة غير العادية يوم الثلاثاء.

وسيبلغ رأسمال الشركة بعد التجزئة 4.019 مليار جنيه موزعا على 4.019 مليار سهم بقيمة إسمية جنيه للسهم الواحد.

وتم قيد الشركة في بورصة مصر لكنها لم تطرح حصة بعد للتداول.

وكان مصدران مطلعان في سوق المال المصرية قالا لرويترز في يناير كانون الثاني إن إعمار مصر ستطرح جزءا من أسهمها في السوق المصرية خلال الربع الثاني من 2015 بقيمة تتجاوز ملياري جنيه.

وأحدث طرح عام أولي في البورصة المصرية كان في مارس أذار الجاري لنحو 11 بالمئة من أسهم أوراسكوم كونستراكشون بقيمة 185 مليون دولار بسعر 108.71 جنيه (14.25 دولار) للسهم.

وتعتبر إعمار مصر للتنمية من أهم الشركات الأجنبية المستثمرة في القطاع العقاري في مصر. وتبلغ محفظة استثماراتها في أكبر بلد عربي سكانا نحو 53 مليار جنيه وفقا لموقعها الالكتروني.

ومستشارو طرح إعمار في بورصة مصر هما المجموعة المالية هيرميس وجي.بي مورجان.

وطرح إعمار مصر سيكون الأكبر في سوق المال المصري منذ عام 2007 عندما تم طرح أسهم في مجموعة طلعت مصطفى القابضة بقيمة بلغت أكثر من 3.5 مليار جنيه وفقا لموقع البورصة المصرية.

ومن أهم مشروعات إعمار في مصر مشروع (آب تاون كايرو) الذي يقع على مساحة 4.5 مليون متر مربع في القاهرة على ارتفاع 200 متر فوق سطح البحر ومشروع مراسي الذي يقع على مساحة 6.5 كيلومتر مربع على ساحل البحر المتوسط ومشروع ميفيدا على مساحة 3.8 مليون متر مربع في التجمع الخامس بمدينة القاهرة.

تعليقات الفيسبوك