رويترز: مصر تعتقل حسام بهجت بشأن تقرير عن محاكمة ضباط سابقين

الأحد 08-11-2015 PM 11:01
رويترز: مصر تعتقل حسام بهجت بشأن تقرير عن محاكمة ضباط سابقين

الصحفي حسام بهجت - صورة من صفحته على تويتر

كتب

قالت مصادر أمنية إن مصر اعتقلت صحفيا وناشطا في مجال حقوق الانسان يوم الأحد بعد استجوابه في مقر المخابرات الحربية بشأن تقرير نشره عن محاكمة ضباط سابقين بالجيش.

وأضافت المصادر أن حسام بهجت استدعي لمواجهته باتهامات بنشر معلومات كاذبة في تقريره لشهر اكتوبر عن 26 ضابطا قال إن محكمة عسكرية أدانتهم بتدبير انقلاب.

وقالت منظمة العفو الدولية إن اعتقال بهجت إشارة واضحة على تصميم السلطات المصرية "على مواصلة حملتها الضارية على الصحافة المستقلة والمجتمع المدني."

وتتهم جماعات حقوقية الرئيس عبد الفتاح السيسي باستغلال التهديدات الأمنية للقضاء على الحريات السياسية المكتسبة بعد انتفاضة عام 2011 التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك.

وقال فيليب لوثر مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال افريقيا في منظمة العفو الدولية "اعتقال حسام بهجت اليوم هو مسمار آخر في نعش حرية التعبير في مصر."

وأسس بهجت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية وهي منظمة مستقلة في مجال حقوق الانسان. وقبل نحو ثلاثة أسابيع نشر تقريرا عن المحاكمة العسكرية في الموقع الالكتروني "مدى مصر".

وقالت المصادر الأمنية إن بهجت تسلم أوامر استدعاء الأسبوع الماضي لاستجوابه يوم الأحد. وأضافت انه بعد استجوابه اعتقل وأحيل إلى النيابة العسكرية.

موضوعات متعلقة:

"الفكر والتعبير": النيابة العسكرية وجهت لحسام بهجت تهم إذاعة أخبار كاذبة

مدى مصر: النيابة العسكرية تحقق مع الصحفي حسام بهجت

تعليقات الفيسبوك