النقض تؤيد الإعدام وترفض الطعون في قضية "إلقاء أطفال من سطح عقار بالإسكندرية"

الخميس 05-02-2015 PM 02:06
النقض تؤيد الإعدام وترفض الطعون في قضية

تظاهرات لمؤيدي مرسي بمحيط القائد إبراهيم بالإسكندرية - صورة لأصوات مصرية

كتب

قضت محكمة النقض، اليوم الخميس، برفض طعن 58 متهما وتأييد الأحكام الصادرة ضدهم بالإعدام والسجن من 7 سنين إلى المؤبد، في قضية "إلقاء الأطفال من سطح عقار الإسكندرية".

وكانت محكمة جنايات الإسكندرية، قد أدانت المتهمين بقتل 4 أشخاص والشروع في قتل 8 آخرين، عبر إلقائهم من أعلى سطح أحد العقارات بمنطقة سيدي جابر بالإسكندرية، عقب عزل الرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي من منصبه.

وقال مسؤول قضائي بمحكمة النقض، في تصريح لأصوات مصرية، إن حكم النقض بتأييد الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات نهائي وبات وغير قابل للطعن.

وأضاف المسؤول أن السبيل القانوني الوحيد أمام المتهمين هو تقديم إلتماس بإعادة النظر لمحكمة النقض، وفقاً لشروط محددة وهي أن "يكون هناك خطأ أو تدليس في الحكم أو ظهور أدلة جديدة في الدعوى".

وكان النائب العام المستشار هشام بركات، قد أحال 63 متهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها بإعدام متهم واحد والسجن أشغال شاقة من 7 سنين إلى المؤبد على 62 متهما آخرين، بينهم 5 صدرت ضدهم أحكام غيابية ولم يطعنوا عليها.

وتداول سياسيون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع "فيديو" يفيد بقيام شخص بإلقاء عدة أطفال من فوق سطح أحد العقارات بمنطقة سيدي جابر بالإسكندرية، في يوليو 2013، خلال أحداث عنف شهدتها البلاد.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة الإخوان المسلمين والتجمهر المقترن بجنايات القتل العمد والشروع فيه والضرب المفضي إلى موت والسرقة بالإكراه والحرق العمد للحافلات العامة واستعمال القوة والعنف مع ضباط شرطة وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وإحراز أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.

تعليقات الفيسبوك