نادي الزمالك يعزز صدارته للدوري المصري بفوزه على الداخلية

الإثنين 30-03-2015 PM 09:34
نادي الزمالك يعزز صدارته للدوري المصري بفوزه على الداخلية

عدد من لاعبي نادي الزمالك عقب انتهاء إحدى المباريات - رويترز.

كتب

عزز نادي الزمالك من صدارته للدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد استئناف المسابقة عقب توقف دام لخمسين يوما، بعد أن نجح في الفوز على مضيفه الداخلية 2-صفر اليوم الإثنين، ضمن الجولة 23 للمسابقة ليواصل الانفراد بالصدارة.

وعادت الحياة للدوري المحلي بعد التوقف الطويل، منذ قتل 19 مشجعا على بوابة استاد تابع للجيش قبل مباراة للزمالك مع إنبي في فبراير الماضي.

واستطاع الزمالك بهذا الفوز أن يرفع رصيده إلى 48 نقطة بفارق خمس نقاط عن إنبي، أقرب مطارديه الذي تعادل بدون أهداف في وقت سابق اليوم مع الاتحاد السكندري.

وظل الداخلية في المركز 15 برصيد 24 نقطة.

وانتظر الزمالك نحو ساعة حتى استطاع مدافعه حمادة طلبة أن يحرز له هدفا، بعد أن تقدم للهجوم وسدد بشكل مفاجئ على يمين الحارس احمد فوزي.

وأضاف البديل أحمد عيد عبد الملك الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 72 من ركلة جزاء.

وأكمل الداخلية المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه فريد شوقي في الدقيقة 69.

ورغم سيطرة الزمالك الكاملة على أحداث الشوط الأول إلا انه لم تتح له فرصا خطيرة على مرمى الداخلية باستثناء هجمتين الأولى بعد منتصف الشوط عندما مر أيمن حفني بشكل جيد داخل منطقة جزاء الداخلية لكنه تعرض لضغط من مدافعي الداخلية ليسقط مطالبا بركلة جزاء.

وجاءت ثاني فرص الزمالك في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لكن خالد قمر مهاجم الزمالك لم يستغل الخروج الخاطئ لفوزي من مرماه وسدد الكرة بدون تركيز ليبعدها دفاع الداخلية.

وواصل الزمالك هجومه في الشوط الثاني الا ان احمد الشناوي حارس الزمالك استطاع فرض اسمه على اللقاء عندما زاد عن مرماه ببسالة في الدقيقة 64 من تسديدة جهاد جنيدي.

وواصل قمر إهدار الفرص للزمالك حيث سدد برأسه فوق العارضة واتبعها بفرصة اخرى عندما مرت الكرة من أمامه ومرمى الداخلية خالي.

وقال إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك "كان الفوز مهما لنا بعد استئناف الدوري. استطعنا أن نرفع مستوى الأداء كثيرا مقارنة بالفترة الماضية."

وأضاف في تصريحات تلفزيونية "سيطرت النواحي الخططية على الشوط الأول ..لكننا تفوقنا في الشوط الثاني وأهدرنا عدة فرص بعد أن أثمرت التغييرات التي اجريناها."

وأشاد يوسف بأداء لاعبه حفني الذي "قدم عرضا جيدا يجعل من الصعب على أي مدافع مراقبته."

وأشار يوسف إلى أن الزمالك سيطوي "صفحة الدوري المحلي من اجل السفر إلى رواندا لمواجهة رايون سبور في كأس الاتحاد الأفريقي."

موضوعات متعلقة:

سموحة يفوز على طلائع الجيش بهدفين نظيفين.. وإنبي يتعادل مع الاتحاد السكندري بالدوري الممتاز

تعليقات الفيسبوك