وزير الإسكان: قرض بـ500 مليون دولار لـ"الإسكان الاجتماعي".. ووحدات غرفتين وصالة لمحدودي الدخل

السبت 21-03-2015 PM 01:38
وزير الإسكان: قرض بـ500 مليون دولار لـ

إبراهيم محلب مع مصطفى مدبولي وزير الإسكان خلال جلسات المؤتمر الاقتصادي صورة من رويترز

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنهاء المفاوضات مع البنك الدولى للحصول على قرض بقيمة 500 مليون دولار، على 5 سنوات، لدعم البرنامج الشامل للإسكان الاجتماعى، الذي يتبناه صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى.

وأكد الوزير أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ستبدأ طرح تنفيذ عدد من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى" المليون وحدة"، بمساحات أقل من 90 مترا، خاصة فى المدن الجديدة بمحافظات الصعيد، بناء على طلب المحافظين لتناسب دخول المواطنين في هذه المحافظات.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية، إن قرض البنك الدولي، سيتم توجيهه إلى المستحقين لوحدات الإسكان الاجتماعى، سواء كانت بالإيجار أو التمليك، حيث ستطرح الوزارة جزءا من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى بالإيجار، خلال المرحلة المقبلة.

وأشار المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، إلى أنه تم التوقيع بالأحرف الأولى بين وزارتي الإسكان والتعاون الدولى، كممثلين للحكومة المصرية، والبنك الدولى، للحصول على القرض بقيمة 500 مليون دولار، يتم سدادها على 5 سنوات، وفقا لتنفيذ الأهداف المحددة.

وأوضح عباس أن القرض سيتم توجيهه لدعم صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، والذي تم تفعيله منذ نحو 6 أسابيع.

وعلى صعيد متصل، كشف الدكتور مصطفى مدبولي، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تستعد لطرح تنفيذ وحدات صغيرة " غرفتين وصالة" فقط، فى عدد من المدن الجديدة، خاصة فى محافظات الصعيد، لتناسب دخول المواطنين هناك، بجانب تنفيذ وحدات ال 90 مترا "3 غرف وصالة" أيضا.

ولفت مدبولى إلى أنه سيتم أيضا طرح وحدات بالإيجار فى مشروع المليون وحدة خلال المرحلة المقبلة، لدعم محدودي الدخل.

تعليقات الفيسبوك