محلب: البطالة انخفضت بنسبة كبيرة وكشف الغاز يوفر فرص عمل

الإثنين 31-08-2015 PM 11:52
محلب: البطالة انخفضت بنسبة كبيرة وكشف الغاز يوفر فرص عمل

رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من رويترز

كتب

قال رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، إن القضاء على البطالة يكون بالتنمية، مشيراً إلى أن معدل البطالة انخفض بنسبة كبيرة، نتيجة المشروعات والنهضة فى قطاع الإنشاءات الذي ساهم فى توفير العديد من فرص العمل.

وأعرب محلب، خلال لقائه مع شباب الجامعات والمعاهد بمعهد إعداد القادة بحلوان اليوم الاثنين، عن اعتقاده بأن قانون الاستثمار الجديد، سيساهم فى توفير المزيد من فرص العمل، كما أن مشروعات اكتشاف حقول الغاز مؤخراً، ومشروع تنمية منطقة قناة السويس، وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة ستساهم كلها فى زيادة فرص العمل.

وشدد محلب على أن "توفير فرص تشغيل الشباب هو التحدي الأول لهذه الحكومة ولأى حكومة قادمة، ولذا فإننا نحرص على حسن إدارة أصول الدولة".

وقال "لا بد أن يكون للبلد رؤية تنموية لزيادة ثرواتنا وحسن إدارتها، فالكثير من ثروات مصر لم تُكتشف بعد، ومشكلة هذا البلد هو أنه لم تكن هناك لسنوات طويلة خطط تنموية أو رؤية واضحة ودراسة جيدة لعناصر القوة والضعف، ولكن بعد 30 يونيو لم يعد أمامنا إلا أن نعمل فليس لدينا رفاهية السير أو الركض، فيجب أن ننطلق".

وأشار إلى أن مشروعات الإسكان الاجتماعي التى كانت تستغرق سنوات عدة ستنتهي فى عام وليس أكثر، وقال "نحن ندرك حجم المشاكل الموجودة فى بعض القطاعات، ولكننا نعمل على تغيير هذا الواقع".

وقال إن قانون الخدمة المدنية صدر لوضع قواعد لتقييم الموظفين وضمان التزام الموظف بالمعايير اللازمة لأداء وظيفته، كما أن هناك ملفات قررت الحكومة فتحها مثل التعليم والدروس الخصوصية.

ولفت محلب أن القانون ينص على ضرورة الإعلان عن الوظائف، وإجراء مسابقات، وسيكون على رأس تلك المعايير التفوق العلمي.


تعليقات الفيسبوك