مسؤول حكومي: مجلس الوزراء يدرس هيكلة أسعار الكهرباء لضمان وصول الدعم لمستحقيه

الثلاثاء 22-04-2014 PM 06:12
مسؤول حكومي: مجلس الوزراء يدرس هيكلة أسعار الكهرباء لضمان وصول الدعم لمستحقيه

مصريون يحتجون في وقت سابق على انقطاع الكهرباء- رويترز

كتب

قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة اليوم الثلاثاء، إن مجلس الوزراء المصري يدرس حاليا إعادة هيكلة أسعار الكهرباء لضمان وصول الدعم لمستحقيه، ويأتي ذلك عقب قرار رفع أسعار الغاز الطبيعي للمنازل وبعض الأنشطة التجارية بدءا من الشهر المقبل.

وأضاف محمد اليماني في تصريحات متلفزة نقلتها قناة ontv، أن وزارة الكهرباء ليست الجهة المنوط بها تغيير أسعار الكهرباء، مؤكدا أن وزارة الكهرباء تبحث مع وزارة البترول توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

وقال وزير الكهرباء والطاقة في تصريحات سابقة، إن إعادة هيكلة أسعار الكهرباء ستساعد في توافر سيولة كافية لشراء الوقود لإنتاج المزيد من الكهرباء وبالتالي تجنب انقطاعها.

وأوضح اليماني في تصريحات أوردتها بوابة الشروق اليوم أن تراجع أحمال الكهرباء خلال الأيام الماضية، وهو ما ساعد على تزايد معدلات ضخ الوقود من قبل وزارة البترول لمحطات توليد الكهرباء ما أدى إلى تراجع معدلات الانقطاعات بشكل كبير.

ويبلغ احتياج مصر يوميا من الطاقة ما يقدر بـ22 ألف ميجا وات، بينما ما يتم إنتاجه يتراوح بين 20- 21 ألف ميجا وات.

وتعاني القاهرة ومعظم محافظات الجمهورية انقطاع الكهرباء بصفه شبه يومية لمدة تتراوح بين ساعة وساعتين، وقال وزير الكهرباء والطاقة إن الأزمة ناتجة عن عدم توافر الغاز الطبيعي وستنتهي بصورة كاملة في عام 2018.

تعليقات الفيسبوك