مصر توقع مذكرة تفاهم مع الصين لتطوير جزء من العاصمة الإدارية

الأربعاء 02-09-2015 PM 01:04
مصر توقع مذكرة تفاهم مع الصين لتطوير جزء من العاصمة الإدارية

معرض مشروع العاصمة الإدراية في المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، 14 مارس 2015- صورة من رويترز.

كتب

وقع وزير الاستثمار أشرف سالمان اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم مع شركة صينية لتطوير جزء من العاصمة الإدارية الجديدة.

ويأتي توقيع المذكرة على هامش الزيارة التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة بكين بهدف تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، تتعلق مذكرة التفاهم الموقعة اليوم بـ"تأكيد التأييد الصيني والاهتمام بالشريك المصري والعمل معا بهدف تطوير جزء من العاصمة الجديدة على أن يكون التمويل من البنوك الصينية".

ووقعت مذكرة تفاهم لبناء العاصمة الإدارية الجديدة ضمن فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد بمدينة شرم الشيخ في مارس الماضي، بحضور السيسي ونائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد.

وتبلغ تكلفة إنشاء العاصمة الإدراية الجديدة نحو 45 مليار دولار، وتخطط الحكومة لإنشائها خلال ما بين 5 إلى 7 سنوات، وتتضمن 1.1 مليون وحدة سكنية، لامتصاص الزيادة السكانية في بلد يبلغ عدد سكانه نحو 90 مليون نسمة.

وقال وزير الاستثمار، في تصريحات صحفية عقب توقيع مذكرة التفاهم، إن الشركة الصينية (الشركة العامة للهندسة الإنشائية المحدودة) سوف يتاح لها فرصة المشاركة في بناء جزء من العاصمة الإدارية الجديدة خاصة وأن لديها مزايا التمويل، مشيرا إلى أن مساحة المرحلة الاولى من العاصمة الجديدة تبلغ 25 فدانا .

تعليقات الفيسبوك