هيئة السكك الحديدية: حركة القطارات منتظمة في 28 نوفمبر.. وتكثيف التواجد الأمني بالمحطات

الخميس 27-11-2014 PM 12:39
هيئة السكك الحديدية: حركة القطارات منتظمة في 28 نوفمبر.. وتكثيف التواجد الأمني بالمحطات

توقف حركة القطارات بسبب إضراب السائقين - صورة لأصوات مصرية

كتب

قال سمير نوار، رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، اليوم الخميس إن حركة قطارات السكك الحديدية منتظمة غدا الجمعة على جميع الخطوط، مشيرًا إلى أن جميع القطارات سوف تعمل في موعدها.

وأضاف نوار، في تصريح خاص لموقع التلفزيون الرسمي، أن هناك خطة محكمة لتأمين القطارات بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات استعدادا لدعوات تظاهرات 28 نوفمبر مع تواجد شرطة سرية ونظامية داخل القطارات لتأمينها.

وأكد نوار تكثيف التواجد الأمني على جميع المحطات بكل خطوط الوجهين القبلي والبحري، إلى جانب تركيب الكاميرات التلفزيونية لمراقبة حركة القطارات والركاب وزيادة أعداد الكلاب البوليسية لتفتيش القطارات والورش قبل وصول القطارات إلى الأرصفة، وكذلك وجود البوابات الإلكترونية وأجهزة للكشف عن الحقائق أو المتفجرات.

كانت الجبهة السلفية -التي تضم مجموعة من الشباب المنشق عن الدعوة السلفية خلال فترة ما بعد ثورة 25 يناير 2011- دعت إلى التظاهر يوم 28 نوفمبر الجاري ورفع المصاحف بغرض فرض الهوية الإسلامية، على حد قولها.

وكان عدد من الوزارات والجهات الخدمية والأمنية بالدولة أعلنوا عن اتخاذ إجراءات تأمينية تحسبا لأعمال عنف أو فوضى قد تقع يوم الجمعة 28 نوفمبر.

وكانت القوات المسلحة اعلنت اليوم أنها تسلمت المنشآت السيادية المهمة اعتبارًا من مساء أمس الأربعاء، مثل مبنى الإذاعة والتلفزيون والبنك المركزي ومقرات البنوك العامة ومحطات الكهرباء والمياه، وذلك لحماية تلك المنشآت خلال التظاهرات المزمع القيام بها غدا الجمعة 28 نوفمبر.

تعليقات الفيسبوك