السيسي يرحب في اتصال هاتفي مع كيري بجولة جديدة للحوار الاستراتيجي مع أمريكا يوليو المقبل

الخميس 25-06-2015 PM 05:54
السيسي يرحب في اتصال هاتفي مع كيري بجولة جديدة للحوار الاستراتيجي مع أمريكا يوليو المقبل

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري 22 يونيو 2014 - رويترز.

كتب

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أعرب خلاله عن تطلعه للقاء السيسي للتباحث بشأن أفكار جديدة لدفع جهود السلام في منطقة الشرق الأوسط.

ورحب السيسي خلال الاتصال بعقد جولة جديدة للحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة يومي 28 و29 يوليو المقبل، معرباً عن التطلع لأن تثري نتائج هذا الحوار العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن الاتصال الهاتفي تطرق إلى بحث آخر المستجدات على صعيد التطورات في ليبيا واليمن.

وأكد السيسي على دعم مصر لجهود مبعوث الأمم المتحدة لليبيا "برناردينو ليون" من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية، مؤكدا أن مصر تقدر أهمية أن تتم جهود مكافحة الارهاب جنباً إلى جنب مع جهود التسوية السياسية.

وشدد السيسي على أهمية دعم المؤسسات الشرعية الليبية المتمثلة في الجيش الوطني الليبي والحكومة والبرلمان المنتخب، منبها إلى أهمية وقف إمدادات المال والسلاح لما سماه بـ"الجماعات الإرهابية والمتطرفة المتواجدة في الأراضي الليبية".

وعلى صعيد الأوضاع في اليمن، أكد الرئيس على أهمية إيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن، بما يضمن سلامته الإقليمية ووحدة أراضيه، ويصون مقدرات شعبه.

تعليقات الفيسبوك