مصلحة أمن الموانيء: إجراءات تأمين مطار شرم الشيخ وفق قواعد "الإيكاو"

السبت 07-11-2015 PM 01:53
مصلحة أمن الموانيء: إجراءات تأمين مطار شرم الشيخ وفق قواعد

إضراب العاملين بمطار شرم الشيخ الدولي ديسمبر 2012 - صورة لـ أصوات مصرية

كتب

قال مدير مصلحة أمن الموانيء اللواء وائل عبد الرازق إن إجراءات التأمين المتبعة في مطار شرم الشيخ الدولي تخضع لجميع القواعد القياسية الدولية، ووفق معايير صارمة من قبل منظمة "الإيكاو" المسؤولة عن معايرة أداء المطارات الدولية.

وأوضح مدير مصلحة أمن الموانيء - في مؤتمر صحفي داخل مطار شرم الشيخ أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت - أن المطار من المطارات المصنفة عالميا، وأن إجراءات الأمن فيه تخضع للعديد من الضوابط الهامة، كما أنه مراقب دوليا بشكل مستمر من خلال لجان دورية، تراجع الأداء داخله.

ولفت إلى أن الرخص الدولية يتم منحها وتجديدها كل عامين من قبل منظمة الإيكاو.

وأشار إلى أن هناك لجانا متخصصة عديدة زارت المطار خلال الفترة الماضية وأشادت بمستوى التأمين والسلامة المتبع داخل صالات السفر والوصول.

وأضاف عبد الرازق "هناك نقاط تأمين متقدمة موجودة أمام بوابات المطار الرئيسية لتأمينه وحمايته وإجراء عملية فرز لمن يدخل المطار، في إجراء غير مسبوق في أي مطار في العالم، وكذلك يتم فرز وفحص السيارات قبل دخولها إلى حرم المطار".

وقال إنه يتم إجراء عمليات تفتيش دقيقة لكافة الركاب قبل وصولهم إلى الطائرة، ومن خلال مراحل مختلفة، أولها تفتيش الملابس وكل ما يحمله الراكب من أدوات، ثم مرحلة لاحقة يتم خلالها سحب أي مواد أو حقائب قد تمثل وسيلة من وسائل الاعتداء على الركاب.

وأكد مدير مصلحة أمن الموانيء أن هناك إجراءات صارمة متبعة في هذا الأمر، تعتمد على العزل التلقائي للحقائب المشتبه بها من خلال تقنية "سي تي إكس" والتحليل الطيفي والوزن الزري، ويتم التقاط صورة ثلاثية الأبعاد لها.

وأعرب عن اعتقاده بأن قرار عدد من الدول الأوروبية بتعليق السفر إلى شرم الشيخ، لا مبرر موضوعي له، خاصة وأن إجراءات التأمين والسلامة تتم على أعلى مستوى.

تعليقات الفيسبوك