محدّث - "الحملة الشعبية لدعم غزة" تسلم قافلة المساعدات الطبية إلى الهلال الأحمر الفلسطيني

الجمعة 25-07-2014 PM 06:46
محدّث -

قافلة الحملة الشعبية لدعم غزة التي تحمل المساعدات الطبية تصل قطاع غزة 25 يوليو 2014 - صورة من صفحة الحملة على فيس بوك.

كتب

سلمت الحملة الشعبية لدعم غزة قافلة المساعدات الطبية والأدوية التي وصلت غزة ظهر اليوم إلى مندوب الهلال الأحمر الفلسطيني.

وقال خالد علي، الناشط السياسي وأحد أعضاء الحملة، عبر صفحته على فيس بوك، إن القافلة سلمت المساعدات لمندوب الهلال الأحمر الفلسطيني عقب صلاة الجمعة، وإن مندوبي الحملة الشعبية في طريقهم للعودة من رفح إلى القاهرة.

وقالت الحملة في بيان على صفحتها على فيس بوك إن "المساعدات سيتم توزيعها على المستشفيات لتكون مساندة للفلسطينيين خلال الحرب التي يواجهونها."

وأكدت استمرارها في تقديم كل الدعم اللازم بكل الأشكال للفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية والداخل الفلسطيني، وقالت "سنعارض أي خطاب رسمي لا يعي حجم القضية الفلسطينية وقدرها لدى الشعب المصري ولا يتصدى للإملاءات الأمريكية الصهيونية في المنطقة".

وجددت الحملة مطالبتها للسلطات المصرية بفتح معبر رفح لمساعدة الفلسطينيين قائلة "سنبقى نطالب ونضغط شعبياً من أجل فتح للمعابر وتصعيد الهجة ضد العدو ومطالبة المجتمع الدولى بالوقوف ضد هذا العدوان المفتوح".

كانت المخابرات الحربية وافقت أمس الخميس على مرور القافلة التابعة للحملة الشعبية لدعم غزة والتي تحمل مساعدات طبية عبر كمين ميناء القنطرة بالإسماعيلية عقب رفض قوات الجيش لمرورها في وقت سابق لعدم حصول القوافل على تصريح من المخابرات.

والحملة الشعبية لدعم انتفاضة شعب فلسطين هي حملة مكونة من عدد من النشطاء وأنشئت مع اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000 لدعم الفلسطينيين وتم إحياؤها الأسبوع الماضي.

وقتل أكثر من 800 فلسطيني وأصيب الآلاف حتى الآن في هجمات تشنها قوات الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة منذ ما يقرب من أسبوعين، وتقوم حركة حماس الفلسطينية باستهداف بعض المناطق في إسرائيل بالصواريخ من قطاع غزة.

تعليقات الفيسبوك