إصابة مواطن برصاص قوات الأمن بالشيخ زويد

الجمعة 20-02-2015 PM 07:04
إصابة مواطن برصاص قوات الأمن بالشيخ زويد

نقطة تفتيش للجيش بالعريش - صورة من رويترز.

كتب

قال مسؤول أمني في الشرطة بشمال سيناء، اليوم الجمعة، إن مواطنا قد أصيب برصاص قوات الأمن بالقرب من كمين أمني على الطريق الدولي العريش -الشيخ زويد.

وأضاف المسؤول الأمني، في تصريح لأصوات مصرية، أن أفراد الأمن بكمين أبو طويلة بالشيخ زويد، طلبوا من المواطن التوقف إلا أنه لم ينصاع لأوامرهم، فأطلقوا النار عليه ما أدى إلى إصابته بطلق ناري.

وقالت مصادر قبيلة إن المواطن لم ينتبه إلى تعليمات الأمن بالتوقف.

وكان مجلس الوزراء، قد قرر تمديد فرض حظر التجوال يناير الماضي، عقب مقتل أكثر من 30 جنديا في هجوم استهدف نقطة أمنية في كرم القواديس بالشيخ زويد، في محافظة شمال سيناء لمدة 3 أشهر.

ويبدأ حظر التجوال من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي.

وتشن القوات المسلحة حملات أمنية موسعة في محافظات مصر لضبط متشددين اعتادوا على استهداف عناصر ومؤسسات شرطية وعسكرية خاصة في سيناء منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013، إثر احتجاجات حاشدة ضد حكمه.

وأسفرت الهجمات التي يقوم بها المتشددون عن مقتل المئات من رجال الأمن، كما تقول السلطات المصرية إنها قتلت المئات من المتشددين.

ووسعت قوات الأمن من عملياتها في سيناء أواخر يناير الماضي، إثر هجوم باستخدام قذائف صاروخية وهاون على مواقع عسكرية وشرطية برفح والعريش، راح ضحيته 30 قتيلا على الأقل و50 مصابا‭‭‭.‬‬‬

 

تعليقات الفيسبوك