البورصة تقفز لأعلى مستوياتها في 6 سنوات في أولى جلساتها بعد العيد

الخميس 31-07-2014 PM 03:21
البورصة تقفز لأعلى مستوياتها في 6 سنوات في أولى جلساتها بعد العيد

جلسة تداول للبورصة المصرية- رويترز

كتب

سجلت مؤشرات البورصة ارتفاعات قياسية لدى اغلاق تعاملات اليوم الخميس، وذلك في أولى جلساتها بعد العودة من عطلة عيد الفطر وسط عمليات شراء مكثفة من المستثمرين الأجانب خاصة في أسهم الشركات الكبرى والقيادية في قطاعي "الإسكان" و"البنوك".

وإرتفع المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 1.04% ليصل إلى مستوى 8826،28 نقطة، وهو أعلى مستوى له في 6 سنوات، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.91% ليصل إلى مستوى 628.22 نقطة.

وقال محمد معاطي، رئيس قسم البحوث بشركة ثمار لتداول الأوراق المالية، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن نشاط السوق اليوم كان متوقعا في ظل التوقعات بالإعلان عن أنباء إيجابية خلال الفترة الحالية على الصعيد الاقتصادي سواء المتعلقة بالمشروعات القومية الكبرى أو القوانين والاجراءات الاقتصادية المحفزة.

وأضاف معاطي أن التعاملات جاءت امتدادا لأداء السوق قبيل عطلة عيد الفطر من نشاط على أسهم قطاعي "البنوك"و"الإسكان"، ما أدى إلى حدوث تفاؤل بالسوق بين المستثمرين الأفراد والمضاربين الذين اتجهوا لأسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح المحلل أن مؤشر السوق الرئيسي نجح اليوم فى تخطي مقاومة رئيسية له عند مستوى 8820 نقطة لأول مرة منذ ما يقرب من 6 سنوات، مشيرا إلى أن المؤشر يحتاج أن يثبت قدرته على الاستقرار فوق هذا المستوى خلال هذا الاسبوع ليؤكد قدرته على استمرار الاتجاه الصعودي مستهدفا مستوى 9100 نقطة على المدى القصير.

وأشار إلى أن التقارير الصحفية حول الاتجاه لتعديل قانون الاإجار القديم عزز من نشاط أسهم قطاع الإسكان والعقارات الذي سجلت بعض أسهمه مستويات قياسية جديدة اليوم.

وتوقع معاطي استمرار نشاط أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة ليستهدف مؤشرها مستوى 650 نقطة على المدى القصير بفعل العودة التدريجية للمضاربات، مشيراإلى أن بعض أسهم قطاع "النقل" واصلت نشاطها اليوم.

وشهدت تعاملات اليوم تنفيذ صفقة بيع أسهم خزينة على عدد 36.9 مليون سهم من أسهم شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة بقيمة 566 مليون جنيه.

تعليقات الفيسبوك