الحكومة: خطة استثمارات بأكثر من 10 مليارات جنيه لتطوير هيئة المجتمعات العمرانية

الأربعاء 16-07-2014 AM 10:57
الحكومة: خطة استثمارات بأكثر من 10 مليارات جنيه لتطوير هيئة المجتمعات العمرانية

إبراهيم محلب يرأس اجتماعا لعدد من الوزراء لمنافشة منظومة الخبز المدعم - مجلس الوزراء

كتب

قال بيان لمجلس الوزراء إن إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، استعرض خطة العام المالي الجديد لتنمية هيئة المجتمعات العمرانية.

وأوضح البيان أن محلب عقد اجتماعا أمس الثلاثاء بحضور وزير الاسكان وعدد من المسئولين بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لمناقشة خطة الهيئة للعام المالي الجديد 2014/2015، حيث تم "استعراض الخطة الجديدة التي تمثل طفرة غير مسبوقة في عمل الهيئة، حيث تتضمن استثمارات بأكثر من 10 مليار جنيه".

وأضاف أن الاجتماع ناقش تطوير منظومة العمل بالهيئة من خلال الانتهاء من إعداد لائحة عقارية جديدة تضمن تشجيع الاستثمار العقاري، وتنفيذ المشروعات التنموية الكبرى التي تخطط الدولة للبدء فيها خلال المرحلة المقبلة، وتتضمن اللائحة أيضا امكانية اقامة شراكات بين الهيئة والجهات الاستثمارية في تنفيذ المشروعات بدلا من الاكتفاء ببيع الأراضي.

وقال البيان أنه يجري حاليا تسوية المنازعات بطرق ودية مع المستثمرين، وبما يحفظ حقوق الدولة طبقا للقانون.

كما عقد محلب اجتماعا بحضور وزير الإسكان وعدد من المسؤولين بالوزارة لإيجاد حلول عاجلة وسريعة لمواجهة مشاكل تغذية مدينة القاهرة الجديدة بمياه الشرب.

ووجه محلب خلال الاجتماع بسرعة ايجاد حلول لتلك المشاكل، حيث تم اقتراح عمل رافع جديد لمنطقة التجمع الخامس لتحسين خدمة وصول مياه الشرب للمناطق شديدة التأثر مثل المناطق المرتفعة بالمدينة والتي تعاني من شدة نقص المياه، وكذلك عمل رافع ثاني بمنطقة التجمع الثالث لتحسين خدمة مياه الشرب بمنطقة إسكان الشباب والمناطق المتضررة بالتجمع الثالث، وذلك كحل عاجل وفوري للتغلب على نسبة كبيرة من حجم المشكلة القائمة خلال مدة زمنية وجيزة تتراوح ما بين 15 الى 30 يوما.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الوزراء اجتماعا اليوم لمناقشة الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد.

تعليقات الفيسبوك