غرفة عمليات مجلس الوزراء: استقرار الحالة الأمنية على مستوى محافظات الجمهورية الجمعة

الجمعة 03-07-2015 PM 07:30
غرفة عمليات مجلس الوزراء: استقرار الحالة الأمنية على مستوى محافظات الجمهورية الجمعة

صورة لأصوات مصرية لرسوم وشعارات جرافيتي على أسوار الجامعة الأمريكية في شارع محمد محمود

كتب

قالت غرفة العمليات المركزية برئاسة مجلس الوزراء، إن الحالة الأمنية على مستوى محافظات الجمهورية مستقرة حتى الساعة الخامسة عصرا اليوم الجمعة، وإنه لا توجد أي أحداث مؤثرة.

وأوضحت غرفة العمليات، فى بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مجهولين أطلقوا أعيرة نارية على سيارة خدمة تابعة لقوات أمن المنيا، ما أسفر عن إصابة مجندين تم نقلهما إلى مستشفيي المنيا وأسيوط الجامعيين.

وأشار بيان الغرفة المركزية إلى خروج أربع مسيرة بعد صلاة الجمعة بأعداد تتراوح بين 40 إلى 50 فردا من مساجد بمحافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والشرقية، مؤكدا عدم وجود خسائر بشرية نتيجة أحداث عنف أو تظاهرات على مستوي الجمهورية.

وعن موقف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أوضحت الغرفة أن الشبكة الكهربائية مستقرة، ولا توجد أي أحداث بمحطات التوليد والمحولات، ولا توجد أي بلاغات أو إخطارات بوقوع تعديات أو حوادث تخريبية بأبراج الضغط العالي.

كما أكدت الغرفة المركزية على انتظام حركة النقل بالسكة الحديد ومترو الأنفاق وعلى الطرق الرئيسية.

وخاض الجيش المصري معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في محافظة شمال سيناء في الأيام الماضية، حيث شن مسلحون هجمات على مواقع عسكرية في الشيخ زويد ورفح، الأربعاء الماضي.

وقالت القوات المسلحة إن عملية الهجوم أسفرت عن مقتل نحو 100 من العناصر "الإرهابية" وإصابة عدد كبير منهم، إضافة إلى مقتل 17 من أفراد الجيش بينهم أربعة ضباط، وإصابة 13 آخرين.

تعليقات الفيسبوك