قادة دول مجلس التعاون الخليجي يؤكدون دعمهم لمصر حكومة وشعبا

الثلاثاء 09-12-2014 PM 09:04
 قادة دول مجلس التعاون الخليجي يؤكدون دعمهم لمصر حكومة وشعبا

اجتماع لعدد قادة دول الخليج قبيل توقيع اتفاق الرياض التكميلي 16 نوفمبر 2014 - رويترز.

كتب

جدد قادة دول مجلس التعاون الخليجي جميعهم موقفهم الثابت في دعم مصر وبرنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي المتمثل في خارطة الطريق.

وأكد البيان الختامي للقمة الخليجية الـ35 التي عقدت اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، "مساندة المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الكاملة ووقوفه التام مع مصر حكومة وشعباً في كل ما يحقق استقرارها وازدهارها".

وشدد قادة دول الخليج على دور مصر العربي والإقليمي لما فيه خير الأمتين العربية والإسلامية، حسبما جاء في البيان.

وتوجه الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، ونائبه السفير أحمد بن حلي، أمس الإثنين إلى العاصمة القطرية الدوحة لحضور الجلسة الافتتاحية للقمة الخليجية الـ35، وذلك بناء على دعوة من وزير الخارجية القطري خالد العطية.

وتدهورت العلاقات بين القاهرة والدوحة منذ عزل الجيش للرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه. واستدعت مصر سفيرها لدى قطر هذا العام بسبب التوترات السياسية بين البلدين.

ووقعت دول الإمارات والبحرين والكويت وقطر -في أواخر نوفمبر الماضي- بالعاصمة السعودية على "اتفاق الرياض التكميلي" لإنهاء كل أسباب الخلافات الطارئة بين الدول العربية لدفع مسيرة العمل المشترك وتحقيق مصلحة الشعوب العربية والإسلامية.

وكان العاهل السعودي ناشد مصر ‬لدعم الاتفاق لإنهاء الخلاف الذي استمر منذ ثمانية أشهر مع دولة قطر.

تعليقات الفيسبوك