الخارجية تعقد اجتماعا مع السفراء الآسيويين لدعم ترشح مصر للعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن

الجمعة 21-11-2014 PM 12:42
الخارجية تعقد اجتماعا مع السفراء الآسيويين لدعم ترشح مصر للعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن

الخارجية تعقد اجتماعا مع السفراء الآسيويين - الخميس 20 نوفمبر 2014 - صورة من صفحة الخارجية على فيس بوك

كتب

عقد مسؤولون بالخارجية اجتماعا مع السفراء الآسيويين لدعم ترشح مصر للعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن، حيث أكدوا دعم مصر لجميع جهود الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية لتحقيق السلام في عدد من مناطق النزاعات.

كانت مصر انتُخبت كعضو غير دائم للمجلس لأربع دورات وهى 1949-1950، 1961-1962، 1984-1985 و1996-1997.

وقالت الخارجية، في بيان نشر على صفحتها على فيس بوك اليوم الجمعة، إن السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي، قام خلال الاجتامع الذي عقد أمس الخميس باستعراض خطة مصر ورؤيتها لمختلف القضايا التى تقع في نطاق مجلس الأمن.

وقدم بدر عرضا لأهم مؤهلات مصر لشغل العضوية غير الدائمة؛ والتي من بينها دورها البارز فى جهود حفظ السلم والأمن الدوليين على مدار العقود الماضية، فضلا عن التزامها بتعزيز العمل الدولى المشترك فى إطار الأمم المتحدة بغية تحقيق الأمن الجماعى ودعم الأهداف المتضمنة فى مقاصد ومبادئ ميثاق المنظمة.

وأكد أن مصر ستظل ملتزمة بصورة كاملة تجاه إقامة نظام دولي متعدد الأطراف أكثر قُدرة وقابلية على مواجهة التحديات والاستجابة لطموحات الشعوب".

وتطرق بدر خلال الاجتماع إلى التزام مصر التاريخي بدعم "جهود الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية لتأمين تحقيق السلام فى عدد من مناطق النزاعات"، مشيرا إلى أن مصر لعبت دورا كبيرا فى بلورة الآليات الدولية ذات الصلة بتحقيق عالمية نزع السلاح ونظام منع الانتشار النووي، كما شاركت بفاعلية فى تعزيز دور الأمم المتحدة فى مكافحة الإرهاب بما فى ذلك تنفيذ إستراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب.

تعليقات الفيسبوك