وزير: إنشاء صندوق الإسكان الاجتماعي بـ150 مليار جنيه لإدارة مشروع المليون وحدة سكنية

الإثنين 24-11-2014 PM 04:10
وزير: إنشاء صندوق الإسكان الاجتماعي بـ150 مليار جنيه لإدارة مشروع المليون وحدة سكنية

مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية

أعلن وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين، عن إنشاء صندوق الإسكان الاجتماعي بمحفظة استثمارية بقيمة 150 مليار جنيه، ليكون مسؤولا عن إدراة مشروع المليون وحدة سكنية.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، إنه من المقرر أن يترأس هو مجلس إدراة الصندوق ويضم في عضويته وزراء المالية والتخطيط والتنمية المحلية ورئيس البنك المركزي، وشخصية أكاديمية لديها خبرات في مجال الإسكان.

وعن معدلات تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية، قال الوزير إن معدلات التنفيذ في مشروع المليون وحدة سكنية وصلت إلى 230 ألف وحدة حتى الآن بإجمالي الاستثمارات تقدر بـ 21.5 مليار جنية، مضيفا أن فترات التسليم سوف تبدأ خلال سته أشهر من بداية التعاقد على الوحدة السكنية.

وأوضح الوزير أن هناك مفاوضات مكثفة مع البنك الدولي للحصول على قرض بقيمة 500 مليون دولار لدعم الوحدات السكنية مشروع المليون الوحدة، مشيرا إلى أن الموازنة التى أعطتها الحكومة لوزارة الإسكان للعام المالي 2014 -2015، التى تقدر بـ 2 مليار جنيه، تم إنفاقها بشكل كامل في المشروع .

وقال إن الدولة دعمت مشروع المليون وحدة سكنية منذ يناير 2011 بلغ حوالي 6.3 مليار جنيه، كما وضعت هيئة المجتماعات العمرانية مبلغ 13 مليار جنية حصيلة بيع الأراضي التي يقام عليها المشروع في المحافظات.

وأشار الوزير إلي أن سيتم طرح حوالي 50 ألف وحدة سكنية جديدة خلال شهر ديسمبر المقبل، و20 ألف وحدة سكنية في نهاية يناير 2015، مشيرا إلي أنه تم الاعلان عن 52 الف وحدة سكنية تقدم إليها 186 الف شخص.

تعليقات الفيسبوك