بايونيرز المصرية تبدأ الأحد المقبل شراء "آراب ديري" لمنتجات الألبان بسعر 56 جنيها للسهم

الخميس 27-11-2014 AM 08:44
بايونيرز المصرية تبدأ الأحد المقبل شراء

منتجات شركة آراب ديري للألبان - صورة من الصفحة الرسميةللشركة على فيس بوك.

كتب

أعلنت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، اليوم الخميس، أنها ستبدأ عرضها لشراء 60.2 بالمئة من أسهم الشركة العربية لمنتجات الألبان (آراب ديري) بسعر 56 جنيها (7.8 دولار) للسهم وبقيمة إجمالية للصفقة تتجاوز 200 مليون جنيه.

وقالت بايونيرز، في إعلان نشرته صحف اليوم، إنه سيتم فتح سوق الصفقات الخاصة بالبورصة (‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭OPR‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬) أمام الراغبين من مساهمين آراب ديري في عرض أسهمهم للبيع حتى 25 ديسمبر كانون الأول.

ونسبة 60.2 بالمئة -التي تطلب بايونيرز الاستحواذ عليها- ستكون مكملة لنسبة 100 بالمئة من أسهم آراب ديري بعد استبعاد 14.8 بالمئة من أسهم الشركة أبدى أصحابها عدم رغبتهم في البيع.

وبلغ آخر سعر تداول لسهم آراب ديري في بورصة مصر 68.04 جنيه في 24 نوفمبر، وهو ما قد يهدد بايونيرز بعدم نجاح عرض الشراء خاصة في وجود عروض مبدئية لشراء آراب ديري من شركة هندية بنحو 65 جنيها للسهم، ومن أخرى سعودية بسعر 57.2 جنيه، ومن شركة فرنسية بنحو 66 جنيها للسهم.

وتعمل بايونيرز في الخدمات المالية، وتملك ثلاث أذرع للاستثمار إحداها في القطاع العقاري والأخرى في القطاع الصناعي والثالثة في الخدمات المالية، وتعمل في مصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين.

(الدولار= 7.15 جنيه مصري)

تعليقات الفيسبوك