تحالف دعم الشرعية يدين القبض على بعض قياداته ويدعو للتظاهر في 3 يوليو

الثلاثاء 01-07-2014 PM 02:47
تحالف دعم الشرعية يدين القبض على بعض قياداته ويدعو للتظاهر في 3 يوليو

شعار التحالف الوطني لدعم الشرعية - صورة من صفحته على فيس بوك.

كتب

أدان التحالف الوطني لدعم الشرعية، الداعم لجماعة الإخوان، قيام الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على مجدي حسين وقيادات من الجماعة الإسلامية اليوم.

وقال التحالف، في بيان حصلت "أصوات مصرية" على نسخة منه، إن "ذلك التهور الأرعن يؤكد للجميع أن مبارك الثاني وعصابته لم يفهموا بعد، وأن قدراتهم المحدودة -التي تضع البلاد على حافة الهاوية- توجب على من تبقى من عقلاء الوطن اتخاذ خطوة تصحيح والانضمام للشعب".

وجدد التحالف دعوته إلى التظاهر يوم 3 يوليو المقبل، وقال "ستكون محطة مهمة ومختلفة بإذن الله، وبداية لانهيار الانقلاب العسكري"، مطالبا الشباب والطلبة بـ"اتخاذ مواقعهم القيادية في الميادين والشوارع وتلقين الانقلاب دروسا جديدة مبدعة بمشاركة قوية ومحسوبة من الحرائر".

كانت أجهزة الأمن بالقاهرة ألقت القبض اليوم على مجدي حسين رئيس تحرير جريدة الشعب والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، حيث كان بمنزله واقتادته القوات إلى جهاز الأمن الوطني للتحقيق معه.

كما تم إلقاء القبض على اثنين من قيادات التحالف ينتمون لحزب البناء والتنمية -الذراع السياسي للجماعة الإسلامية- ورفض عدد من القيادات الأمنية التصريح حول عملية ضبط مجدى حسين أو قيادات الجماعة الإسلامية لحين استكمال التحقيقات.

وقالت الصفحة الرسمية لحزب النباء والتنمية اليوم إن "قوات الأمن ألقت القبض د. نصر عبد السلام القائم بأعمال رئيس حزب البناء والتنمية من منزله، كما قامت باقتحام منزل علاء أبو النصر أمين الحزب ولم يكن متواجدا فيه".

وتأتي عمليات الضبط على خلفية الانفجارات التي وقعت أمس بمحيط قصر الاتحادية وأسفرت عن مقتل ضابطين بإدارة مفرقعات القاهرة.

تعليقات الفيسبوك