حملة شعبية لدعم غزة: منع قوافل طبية متجهة للقطاع من المرور في القنطرة

الخميس 24-07-2014 AM 11:34
حملة شعبية لدعم غزة: منع قوافل طبية متجهة للقطاع من المرور في القنطرة

صورة لقافلة طبية تابعة لاتحاد الأطباء وحملة دعم غزة في طريقها لقطاع غزة 24 يوليو 2014 - صورة من صفحة الحملة على فيس بوك.

كتب

قالت الحملة الشعبية لدعم غزة إن قوات الجيش منعت قوافل تضم مساعدات طبية من الحملة ومن اتحاد الأطباء العرب والهلال الأحمر المصري من العبور عبر كمين ميناء القنطرة شرق بالإسماعيلية في طريقها إلى قطاع غزة.

وأضافت الحملة، في بيان على صفحتها على فيس بوك صباح اليوم، أن الضابط المسئول عن تأمين كمين القنطرة أخبر مسئولي القافلة أن لديه أمر بعودة القافلة لعدم حصولها علي موافقة المخابرات الحربية، ووصلت قوة إضافية من الأمن للكمين لترحيلها.

وقال المسئولون عن قافلة اتحاد الأطباء العرب -حسب بيان الحملة- وبينهم أعضاء بمجلس نقابة الأطباء إن تصريح المخابرات الحربية لم يكن ضمن التصاريح المطلوبة منهم من قبل.

وذكر البيان أن قوات الجيش بالكمين أعادت أيضا الحافلات التي تحمل مساعدات الهلال الأحمر للقاهرة.

وكانت قوات الجيش بكمين بالوظه بالعريش منعت يوم السبت الماضي أول قافلة للحملة الشعبية لدعم غزة ضمت 11 حافلة من النشطاء المصريين في طريقهم إلى غزة، وأعادت الحافلات للقاهرة بدواعي "عدم قدرة قوات الجيش على تأمين القافلة".

ورفضت القافلة في بيان يوم السبت الماضي ما وصفته بـ"تعسف وتعنت قوات الجيش مع أعضائها من أجل منعهم من المرور لغزة"، وقال أحد المشاركين في القافلة إن قوات الجيش هددت النشطاء بالأسلحة من أجل إجبارهم على العودة.

والحملة الشعبية لدعم انتفاضة شعب فلسطين هي حملة مكونة من عدد من النشطاء وأنشئت مع اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000 لدعم الفلسطينيين وتم إحياؤها الأسبوع الماضي.

وقتل أكثر من 700 فلسطينيا وأصيب الآلاف حتى الآن في هجمات تشنها قوات الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة منذ ما يقرب من أسبوعين، وتقوم حركة حماس الفلسطينية باستهداف بعض المناطق في إسرائيل بالصواريخ من قطاع غزة.

تعليقات الفيسبوك