السيسي يطالب الداخلية بتأمين الانتخابات والالتزام بالحيدة

الأربعاء 07-10-2015 PM 06:50
السيسي يطالب الداخلية بتأمين الانتخابات والالتزام بالحيدة

الانتخابات البرلمانية - تصوير محمد عبد الغني - رويترز

كتب

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، وزارة الداخلية بتأمين مُجريات العملية الانتخابية بمختلف مراحلها مع الالتزام التام بالحيدة، وتوفير المناخ الآمن للمواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم بحرية كاملة.

وشدد السيسي، خلال لقائه مع وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، على أهمية التيسير على المواطنين وحسن معاملتهم وتقديم المساعدة اللازمة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة حتى يتمكنوا من ممارسة حقهم الدستوري على الوجه الأكمل، وبما يشجع كل فئات المجتمع على المشاركة.

وقال السفير علاء يوسف إن السيسي وجّه باِتخاذ كل الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت الهامة والحيوية بمختلف المحافظات ومواجهة العناصر الخارجة على القانون، معرباً عن ثقته في قدرة وكفاءة رجال الشرطة مع رجال القوات المسلحة في القيام بدورهم الوطني في حماية إرادة الشعب.

وأشار السيسي إلى ضرورة مواجهة أي محاولة للمساس بمجريات العملية الانتخابية، بمنتهى الحزم والحسم وفى إطار القانون.

وأوضح عبد الغفار أن دور رجال الشرطة سوف يقتصر على التأمين الخارجي للمراكز والمقار الانتخابية، مؤكداً عدم التدخل في مسار العملية الانتخابية أو فعالياتها بأي شكل من الأشكال أو التواجد داخل المقار واللجان الانتخابية، إلا بطلب من عضو الهيئة القضائية رئيس اللجنة المختصة.

وأوضح الوزير أنه تم إنشاء غرفة عمليات مركزية وربطها بغرف العمليات الفرعية بكل قطاعات الوزارة لتلقى المعلومات واتخاذ القرارات للتعامل مع ما قد يستجد من أحداث أو مواقف طارئة.

تعليقات الفيسبوك