السادات للرئيس: بشائر التقارب المصرى - الإيرانى بدأت بتهديدك.. وعليك أن توضح موقفك

الأربعاء 08-05-2013 PM 12:59
السادات للرئيس: بشائر التقارب المصرى - الإيرانى بدأت بتهديدك.. وعليك أن توضح موقفك

محمد أنور السادات - صورة من الأهرام

كتب

طالب محمد أنور عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، مؤسسة الرئاسة بأن تخرج ببيان يوضح موقفها الحقيقى من الأزمة السورية بعد تردد أقاويل كثيرة تشير إلى أن إيران تمارس ضغوطًا على نظام الرئيس محمد مرسي، لحثه على استئناف العلاقات بين القاهرة ودمشق، وعدم إدانة تصرفات الأسد.

قال السادات فى بيان اليوم،إن هذه الضغوط جاءت في صورة تهديد صريح بالكشف عن مساعدة كتائب القسام الحمساوية، وحزب الله، للإخوان المسلمين، أثناء أحداث الثورة المصرية في ينايرعام 2011.

وأشار السادات، إلى هذا الموقف يتطلب من الرئيس مرسى أن يوضح موقفه من الأزمة السورية وتطمئن قلوبنا خاصة بعد تحذيرات وتخوف الكثيرين من التقارب المصرى - الإيرانى، وما قد ينتج عنه،على حد قوله.

اعتبر السادات، أن مطلبه فرصة للرئيس مرسى لأن ينفى وجود أى ضغوط عليه ويؤكد ثبات موقفه وإدانته لتصرفات الأسد وجرائمه التى يقوم بها ضد شعبه.

أدان السادات، الهجوم الإسرائيلى على الأراضى السورية، مؤكدا أنه سيؤدى إلى مزيد من الصدام والتعقيد وتدخل أطراف جديدة فى الأزمة، مطالباً إسرائيل بأن ترفع يدها عن سوريا، لأنها ليست المنوطة بحل أزمات الشعوب، وأن تدخلها يتم وفق حسابات ومخططات قد تؤدى بالمنطقة إلى كوارث ومواجهات،على حد وصفه.

تعليقات الفيسبوك