مصدر أمني: إجراءات مشددة لتأمين مباراة الأهلي والزمالك باستاد برج العرب

الإثنين 08-02-2016 PM 12:30
مصدر أمني: إجراءات مشددة لتأمين مباراة الأهلي والزمالك باستاد برج العرب

صورة للقاء سابق للأهلي والزمالك - رويترز

كتب

قال مصدر أمني اليوم الاثنين إن وزارة الداخلية شددت إجراءاتها الأمنية في محيط استاد برج العرب لتأمين مبارة القمة بين فريقي الأهلي والزمالك التي ستقام غدا الثلاثاء.

وأضاف المصدر، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مديرية أمن الإسكندرية كثفت من تواجد الخدمات الأمنية على كل الطرق المؤدية إلى الاستاد، ونشرت عدة نقاط أمنية، بالإضافة إلى قيام شرطة المرافق برفع كل الإشغالات بمحيط الاستاد.

وتابع أن خطة التأمين تضمنت منع أي شخص من افتراش الطريق العام، ورفع كل المركبات المتروكة، فضلا عن تكليف إدارة البحث الجنائي بفحص كل المترددين على محيط الاستاد ومنع وصول أي شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الاستاد وفقاً للكشوف الواردة من اتحاد الكرة (ممثلو الفريقين، الإعلاميون والصحفيون).

وتأتي الإجراءات الأمنية المشددة تحسبا لاندلاع أعمال عنف من قبل مشجعي الفريقين خارج الاستاد الذي سيستضيف المباراة. وتقام مباريات الدوري المصري بدون جماهير منذ حادث بورسعيد عام 2012.

وتصاعد الجدل بين مسؤولي فريقي الأهلي والزمالك حول مكان إقامة مباراة القمة، وذلك بعد طلب الأهلي نقلها إلى استاد برج العرب بعد شكوى الجهاز الفني واللاعبين من استاد بتروسبورت الذي كان من المقرر أن تقام عليه. ورفض الزمالك إقامة المباراة بالإسكندرية، مطالباً بنقلها لملعب الدفاع الجوي. إلا أن اتحاد الكرة أعلن يوم الخميس الماضي أن المباراة ستقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية بعد موافقة الجهات الأمنية.

تعليقات الفيسبوك