الصحة: ارتفاع حالات الوفاة بأنفلونزا الطيور إلى 10 وإصابة 12 آخرين خلال 2014

الأربعاء 24-12-2014 PM 11:48
الصحة: ارتفاع حالات الوفاة بأنفلونزا الطيور إلى 10 وإصابة 12 آخرين خلال 2014

سيدة تخرج طيورها للتطعيم في المنوفية مع ظهور إنفلونزا الطيور بمصر عام 2008 - رويترز.

كتب

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الأربعاء، ارتفاع إجمالي عدد وفيات أنفلونزا الطيور إلى 10 حالات، وإصابة 12 آخرين من واقع نتائج تحاليل مؤكدة خلال عام 2014.

وقال بيان لوزارة الصحة، اطلعت عليه أصوات مصرية، إن مستشفى أسوان الجامعي، شهدت وفاة الحالة العاشرة بأنفلونزا الطيور، مساء اليوم، وهي الحالة التي كانت لطفل "5 سنوات" من مركز نصر النوبة بأسوان.

ويصل إجمالي حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور منذ اكتشافه في مصر عام 2006 إلى 191 حالة مؤكدة الإصابة، توفى منها 72 حالة، أي بنسبة 37 بالمئة، وهي نسبة لا تزال أقل من معدل الوفيات العالمية التي تصل إلى 50 بالمئة، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وناشدت وزارة الصحة المواطنين التوجه الفوري لأقرب مستشفى لتلقي الخدمة الصحية في حالة ظهور أعراض أنفلونزا، مؤكدة أن تلقي المصابين بمرض انفلونزا الطيور عقار "التاميفلو" خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة.

ونصحت وزارة الصحة المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بتوخى الحذر والحيطة عند التعامل مع الطيور خصوصاً التى يظهر عليها أعراض مرضية وضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع حدوث العدوى مثل تغطية الفم والأنف وغسل الأيدي بالماء والصابون عند التعامل مع الطيور وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة.

تعليقات الفيسبوك