الجمعة 01 أغسطس 2014 مـ - 04 شوال 1435 هـ
 

صلاح عبد المقصود من مجلة "اللواء الإسلامي" لوزارة الإعلام - سيرة ذاتية

02 أغسطس, 2012 03:13 م 
صلاح عبد المقصود - الأهرام

وقع اختيار رئيس الوزراء المكلف هشام قنديل على نقيب الصحفيين السابق ذي الميول الإسلامية صلاح عبد المقصود ليتولى وزارة الإعلام.

وعبد المقصود من مواليد 1958 وتخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1980 وعمل فور تخرجه فى العديد من المجلات الاسلامية البارزة من أهمها مجلات الدعوه والاعتصام والمختار الاسلامي والنور ثم تدرج فى المناصب الصحفية حيث عمل سكرتيرا لتحرير مجلة البشير 1985 ومديرا لتحرير مجلة لواء الاسلام 1987 ثم رئيسا لتحريرها 1994 ورئيس تحرير حصاد الفكر 1992 وحتى الآن ورئيس تحرير مجلة القدس 1999 وحتى الان ورئيس مجلس إدارةمجلة الزهور النسائية.

كما رأس تحرير مجلة الرسالة وتقرير حصاد الفكر وتقرير القدس ورأس مجلس إدارة مركز الاعلام العربى الذى يصدر خمس دوريات صحفية هى الرسالة والقدس والزهور وحصاد الفكر والفرسان.

كما اختير صلاح عبد المقصود عضوا لمجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية ببيروت وعضو المؤتمر العربى العام وعضو اتحاد الصحفيين العرب ونائب رئيس لجنة الحريات باتحاد الصحفيين العرب.

وانتخب صلاح عبدالمقصود عضوا لمجلس نقابة الصحفيين عام 1995 وحتى 2011 الى أن أختير وكيلا لنقيب الصحفيين الأسبق مكرم محمد أحمد وشغل منصب القائم بأعمال نقيب الصحفيين عقب ثورة 25 يناير وحتى انتخاب نقيب جديد للصحفيين فى الانتخابات التي جرت عام 2011.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن عبد المقصود أنشأ صندوق التكافل وصندوق الطوارىء وخاض عبدالمقصود معارك كبيرة من أجل الحفاظ على استقلالية نقابة الصحفيين و كان فى طليعة العناصر النقابية التى ناضلت حتى أسقاط القانون 93 لسنة 1995 الذي كان يمثل قيدا على حرية الصحافة.

كما كان لعبد المقصود دور كبير فى اسقاط العديد من مواد القانون التى كانت تمثل قيدا على حرية الصحافة والفكر والتعبير.

وحظى عبد المقصود -طبقا للوكالة- بشعبية كبيرة وتقدير بين جموع الصحفيين ويعد أول صحفى يفوز بعضوية مجلس نقابة الصحفيين لأربع دورات متتالية.

هذا المحتوى من :
موقع أصوات مصرية موقع مجاني ويمكن للجميع استخدام ما فيه من أخبار صادرة عن صحفيي الموقع شريطة الإشارة إلى المصدر ووضع رابط نشط للموقع. أما بالنسبة للأخبار المأخوذة من وكالة رويترز أو المصادر الأخرى من صحف ووكالات فيتعين استئذانها في ذلك

أضف تعليقا

هام: أصوات مصرية غير مسؤولة عن محتوى التعليقات.

اتصل بنا | شروط الاستخدام | عن الموقع موقع أصوات مصرية © 2014 - جميع الحقوق محفوظة