التموين تدرس تسليم بطاقات التموين الذكية للمواطنين عبر مكاتب البريد

الأربعاء 29-07-2015 AM 10:55
التموين تدرس تسليم بطاقات التموين الذكية للمواطنين عبر مكاتب البريد

خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 9 يوليو 2015. تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

قالت وزارة التموين اليوم الأربعاء إنه يدرس قيام المواطنين باستلام بطاقات التموين الذكية الخاصة بهم من مكاتب البريد من أجل ضمان سرعة تسليمها.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، في بيان نشر حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الوزارة تدرس حاليا تسليم بطاقات التموين، المستخرجة حديثا والمحولة من ورقية الي ذكية وبطاقات بدل الفاقد والتالف وبطاقات صرف الخبز، للمواطنين عبر مكاتب البريد من أجل سرعة التسليم ولانتشار المكاتب في كل أنحاء الجمهورية.

كانت الوزارة قالت في نوفمبر الماضي إنه تم الاتفاق مع الشركات المنفذة لبطاقات التموين الذكية على سرعة تحويل بطاقات التموين الورقية إلى بطاقات تموين ذكية واستخراج بطاقات بدل التالف والفاقد وبطاقات صرف الخبز، تيسيرا على المواطنين في حصولهم على السلع التموينية المقررة لهم وحصص الخبز.

وتابع أن الوزارة بدأت في تنفيذ خطة لتحديث مكاتب التموين، بإدخال النظم الحديثة وربط هذه المكاتب بشبكة إلكترونية موحدة مع مديريات التموين والوزارة لسرعة تلقي القرارات، للتيسير علي المواطنين خلال تعاملهم مع فروع المكاتب التموينية.

وأشار إلى أنه التطوير في المكاتب سيبدأ في 4 محافظات، هى القاهرة والجيز والقليوبية والإسكندرية، على أن تعمم على باقي المحافظات تباعا.

وبحسب البيان، جاءت تصريحات حنفي على هامس اجتماع عقده لمتابعة تطوير المكاتب التموينية بحضور عدد من قيادات الوزراة.

تعليقات الفيسبوك