السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع روسيا

الثلاثاء 24-11-2015 PM 12:59
السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع روسيا

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو بقصر الاتحادية بالقاهرة 24 نوفمبر 2015 - صورة من الرئاسة.

كتب

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو بالقاهرة اليوم الثلاثاء، حرص مصر على تعزيز التعاون مع روسيا في كافة المجالات ومن بينها المجال العسكري.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن الرئيس السيسي شدد -خلال اللقاء- على مواجهة التنظيمات "الإرهابية والمتطرفة" من خلال مقاربة شاملة تضمن وقف الانتشار السريع لها والحد من قدرتها على جذب عناصر جديدة وتجفيف منابع تمويلها، وأن يشمل ذلك المواجهات العسكرية والتعاون الأمني، وكذا الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والأبعاد الفكرية والثقافية.

وأضاف المتحدث أن وزير الدفاع الروسي أعرب عن تقدير بلاده لدور مصر في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة، مؤكداً تطلع روسيا لتدعيم علاقات التعاون القائمة بين البلدين في جميع المجالات خاصة في المجال العسكري.

وأشار المتحدث إلى أن اللقاء أيضا تناول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وتنسيق مواقف مصر وروسيا إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتعددت مجالات التعاون بين مصر وروسيا خاصة العسكرية والاقتصادية والسياحية. ومن أبرز الاتفاقيات التي أبرمت بين البلدين اتفاقية إنشاء محطة الضبعة النووية والتي وقعت يوم الخميس الماضي بالقاهرة.

تعليقات الفيسبوك