الأنصاري: 8 لنشات نيلية و2673 سيارة إسعاف لمواجهة أحداث الغد

الخميس 27-11-2014 PM 11:09
الأنصاري: 8 لنشات نيلية و2673 سيارة إسعاف لمواجهة أحداث الغد

سيارة إسعاف في استباكات سابقة - رويترز

كتب

قال  الدكتور أحمد الانصاري، رئيس الهيئة العامة للإسعاف، إن الهيئة جهزت 8 لنشات نيلية لمواجهة الأزمات المرورية وإغلاق الطرق و2673 سيارة اسعاف بجميع المحافظات لمواجهة الإصابات الجماعية، خلال الأحداث التي قد يشهدها يوم غد الجمعة.

كانت الجبهة السلفية -التي تضم مجموعة من الشباب المنشق عن الدعوة السلفية خلال فترة ما بعد ثورة 25 يناير 2011- دعت إلى التظاهر يوم 28 نوفمبر ورفع المصاحف بغرض فرض الهوية الإسلامية، على حد قولها.

وأوضح الانصاري إن "الهيئة اتخذت إجراءات الاستعداد لتظاهرات الجمعة، بالدفع بـ2673 سيارة في جميع المحافظات، بخلاف فريق التدخل السريع، وثلاثة فرق في القاهرة، مع تعزيز عدد السيارات في شمال سيناء، مع فريق لإدارة الأزمات، لتلقي البلاغات والتنسيق بين والوحدات ووزارة الصحة، إلى جانب وقف الإجازات للنبطشيات إلا في حالات الضرورة القصوى".

وأضاف الانصاري ، في تصريح لـ"أصوات مصرية"، أن "الهيئة جهزت 8 لنشات نيلية، للتغلب على أي تعطيل محتمل، للطرق، بما يعيق نقل المصابين عبر سيارات الاسعاف، أو في حال الأزمات المرورية، يتم الإخلاء عن طريق لنش، على أن يتم العمل على مدار الساعة، ورفع تقارير دورية".

وعقد الدكتور عادل العدوي وزير الصحة اجتماع مع كافة إدارات الوزارة للتنسيق فيما بينها، وقرر وقف الإجازات، وإمداد وحدات الإدارة العاجلة بالمستشفيات، بالمستلزمات الطبية اللازمة، لمواجهة حالات الإصابة الجماعية.

وأشار الانصاري إلى أن هناك تنسيقا تاما مع الوزارة، ووحدة الرعاية العاجلة، وقال "الاسعاف يمثل الرعاية العاجلة قبل المستشفي، بينما تستقبل الرعاية العاجلة الحالات بالمستشفيات".

تعليقات الفيسبوك