جامعة الأزهر تمنح طلاب محافظات الإعادة إجازة يومي الانتخابات

السبت 28-11-2015 PM 06:00
 جامعة الأزهر تمنح طلاب محافظات الإعادة إجازة يومي الانتخابات

جامعة الأزهر - صورة من رويترز

كتب

 قرر مجلس جامعة الأزهر برئاسة الدكتور عبد الحي عزب رئيس الجامعة، في اجتماعه اليوم السبت، منح الطلاب والطالبات بالمحافظات التي بها إعادة في الانتخابات البرلمانية، إجازة دراسية يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين 1 و 2 ديسمبر 2015 .

وشملت المرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس النواب داخل مصر 13 محافظة تضم القاهرة والسويس وكفر الشيخ وبورسعيد والإسماعيلية والدقهلية والمنوفية والقليوبية ودمياط والغربية والشرقية وشمال سيناء وجنوب سيناء.

 وناشدت الجامعة في بيان لها اليوم أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط- الطلاب والطالبات الحرص على أداء واجبهم الانتخابي والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات لاختيار مرشحيهم في مجلس النواب الجديد.

كانت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس رئيس محكمة استئناف القاهرة، أعلنت أن نسبة المشاركة في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية بلغت 29.83 % بإجمالي أصوات 8412011 ناخبا أدلوا بأصواتهم.

وكشف استطلاع رأي للمركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" عن زيادة نسبة الذين صوتوا من الحاصلين على تعليم جامعي فأعلى بنسبة 25% في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب مقارنة بـ16% في المرحلة الأولى.

تعليقات الفيسبوك