السيسي وسلمان يعقدان قمة ثنائية مغلقة تلتها جلسة مباحثات موسعة بالقصر الملكي

الأحد 01-03-2015 PM 04:51
السيسي وسلمان يعقدان قمة ثنائية مغلقة تلتها جلسة مباحثات موسعة بالقصر الملكي

الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارة للسودان - رويترز

كتب

قال بيان لرئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد جلسة مباحثات مغلقة، مع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد، خلال زيارته إلى السعودية.

كان السيسي وصل في وقت سابق اليوم في زيارة تستغرق يوما واحدا إلى المملكة العربية السعودية لتعزيز ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، في بيان نشر على موقع التلفزيون المصري، إنه فور وصول السيسي إلى الرياض، اصطحبه الملك سلمان "إلى القصر الملكي حيث عقدت قمة ثنائية مغلقة تلتها جلسة مباحثات ثنائية موسعة بحضور وفدي البلدين".

كان على رأس مستقبلي السيسي في مطار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية، والأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي العهد، والأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، بالإضافة إلى سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية، وأعضاء السفارة.

وقال السيسي، خلال مقابلة مع قناة "العربية" بثت أمس السبت، إن زيارته إلى المملكة العربية السعودية تهدف إلى "المزيد من التنسيق والتشاور مع الملك سلمان فيما يتعلق بأبرز الملفات الساخنة التي تهم البلدين، وليست لتنقية الأجواء مع الرياض كما تحدث البعض".

وتحظى مصر بدعم قوي من السعودية، حيث بلغ إجمالي المساعدات التي لها قدمتها منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، أكثر من 3 مليارات دولار في شكل منح وقروض ومواد بترولية.

تعليقات الفيسبوك