السبت 26 يوليه 2014 مـ - 28 رمضان 1435 هـ
 

محاكمة المصريين المحتجزين فى دبى 11 نوفمبر

23 أكتوبر, 2013 10:39 ص 
علم الإمارات العربية المتحدة - رويترز.

حدد موعد اولى جلسات محاكمة المصريين المحتجزين فى دولة الامارات العربية بتهمة الانتماء لجماعة تقوم بأعمال سياسية محظورة، فى الخامس من الشهر المقبل، كما اكد القنصل المصرى بدبى، شريف البديوى، مؤكدا أن السفارة المصرية فى أبوظبى تقدم للمحتجزين المصريين كل وسائل الدعم، وعلى اتصال دائم بهم وبأسرهم، من دون تصنيف خاص بانتماءاتهم السياسية.

وأضاف القنصل المصرى فى تصريحات صحفية خلال لقاء عشاء ضم الوفد الرسمى المشارك فى موتمر جايتكس دبى ان السفارة المصرية بأبوظبى تتابع سير القضية ومستجداتها بشكل دائم، وعلى اتصال بأهالى المعتقلين لتقديم المستجدات والمساعدات القانونية المطلوبة.

«العلاقات المصرية الاماراتية المشتركة فى اقوى حالاتها بعد 30 يونيو، وتلتزم الامارات بدعم الاقتصاد المصرى وقرر ضخ استثمارات متعددة فى مجالات مختلفة».

وأضاف "ستقدم الامارات حزمة من المساعدات تختص بحل الازمات الطارئة منها على سبيل المثال المساهمة فى بناء عدد من صوامع القمح ومشروعات الطاقة".

واكد القنصل المصرى ان لدى دولة الامارات نية لتقديم استثمارات فى مشروع تنمية قناة السويس».

«قام الفريق مهاب مميش منذ اسبوع بزيارة عدد من الموانئ منها الفجيرة وميناء دبى وجبل على وتم الاتفاق على بناء عدد من الارصفة البحرية بالموانئ المصرية وبعض المشاريع المشتركة الاخري».

وقد تم فتح باب التسجيل الخاص للناخبين المغتربين بالامارات منتصف أكتوبر الجارى، وذلك لتعديل البيانات وتسجيل الوافدين الجدد استعدادا للانتخابات المقبلة، كما صرح بديوى، لافتا إلى أن أحدث تعداد للمصريين المسجلين فى كشوف الناخبين بالإمارات فى اخر انتخابات بلغ 35 ألف مصرى.

ومن المقرر قيام رئيس الوزراء المصرى الدكتور حازم الببلاوى، بزيارة لدولة الامارات مقرر لها الجمعة المقبلة، لبحث دعم التعاون بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بالشق الاقتصادى.

هذا المحتوى من :
موقع أصوات مصرية موقع مجاني ويمكن للجميع استخدام ما فيه من أخبار صادرة عن صحفيي الموقع شريطة الإشارة إلى المصدر ووضع رابط نشط للموقع. أما بالنسبة للأخبار المأخوذة من وكالة رويترز أو المصادر الأخرى من صحف ووكالات فيتعين استئذانها في ذلك

أضف تعليقا

هام: أصوات مصرية غير مسؤولة عن محتوى التعليقات.

تابعنا على

اتصل بنا | شروط الاستخدام | عن الموقع موقع أصوات مصرية © 2014 - جميع الحقوق محفوظة