نائب رئيس الهيئة: المجتمعات العمرانية نجحت في تسوية 12 مشكلة استثمارية

الأربعاء 26-11-2014 PM 03:13
نائب رئيس الهيئة: المجتمعات العمرانية نجحت في تسوية 12 مشكلة استثمارية

إحدى حلسات مؤتمر "بناة مصر" 26 نوفمبر 2014.

كتب

قال مجدي فرحات، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن الهيئة نجحت خلال الفترة الماضية في تسوية 12 مشكلة استثمارية من خلال لجنة مختصة في مجلس الوزراء تضم وزارة الإسكان وبعض الجهات السيادية.

وأشار إلى أن من بين المشكلات التي تم حلها المشكلات الخاصة بمشروعات معادي هايتس، لايك سايد، سوديك، الرحاب السعودية، الفطيم.

وتسابق الحكومة الزمن لإنهاء مجموعة من النزاعات مع المستثمرين بخصوص فروق أسعار بيع أراضي أوشركات تمت خصخصتها قبل حلول موعد القمة الاقتصادية المقرر عقدها في شرم الشيخ مارس المقبل، وتعول عليها في جذب استثمارات لا تقل عما يتراوح بين 10 و12 مليار دولار في مشروعات للبنية التحتية والطاقة.

وأشار فرحات خلال جلسات مؤتمر "بناة مصر" اليوم، إلى أن الهيئة تستهدف الوصول بحجم أعمالها إلى ٢٦ مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من العام المالي الجاري.

وأوضح أن إجمالي حجم أعمال الربع الأول بلغت ١٣ مليار جنيه، عبر طرح عدد من المشروعات الجديدة في القطاع الاداري والتجاري بالإضافة إلي القطع المخصصة للسكن.

ومن جهة أخرى قال كمال فهمي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشؤون تطوير المدن الجديدة، إن الهيئة أصدرت أوامر إسناد لتنفيذ وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بقيمة 10 مليار جنيه منذ يونيو الماضي، كما تم رصد 3 مليار جنيه من خطة الهيئة لطرح أعمال تنفيذ طبقة سطحية للطرق في الأحياء القديمة بالمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار إلى أن الهيئة تقوم حاليا بترفيق 25 ألف فدان لطرحها كأراضي استثمارية خلال الفترة المقبلة بما يعمل على تنشيط السوق العقارية، وتشغيل الأيدي العاملة وشركات المقاولات.

تعليقات الفيسبوك