مصادر: مقتل مواطن برصاص مجهولين واختطاف آخر جنوبي الشيخ زويد

الثلاثاء 03-03-2015 PM 04:04
مصادر: مقتل مواطن برصاص مجهولين واختطاف آخر جنوبي الشيخ زويد

جنود يلقون القبض على مشتبه بع بعد تبادل لإطلاق النار في الجورة بشمال سيناء.

كتب

قالت مصادر أمنية وقبلية، اليوم الثلاثاء، إن مواطنا قتل برصاص مجهولين، فيما اختطف آخر من قبل مسلحين بمنطقة جنوب الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء.

وأوضحت المصادر، في تصريح لأصوات مصرية، أنه تم العثور على جثة مواطن في العقد السادس مصابة بعدة أعيرة نارية بمنطقة كرم القواديس جنوب الشيخ زويد.

وصٌعد متشددون من هجمات تستهدف الشرطة والجيش وامتدت إلى المدنيين في عدة محافظات، خاصة في سيناء منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013.

وأضافت المصادر أن مجهولين مسلحين اختطفوا مواطنا بعد اقتحام منزله بمنطقة المقاطعة جنوب الشيخ زويد.

وأوضحت المصادر الأمنية أن "مسلحين كانوا يستقلون سيارة ذات دفع رباعي وقاموا بخطف شخص من منزله واقتياده إلى جهة غير معلومة".

وقالت إن قوات الأمن تقوم بعمل تحريات بشأن ملابسات الواقعة.

وتكررت حوادث الاختطاف والقتل في الآونة الأخيرة بالمحافظة.

وكانت جماعة أنصار بيت المقدس، التي تنشط في شمال سيناء، نشرت في أغسطس الماضي مقطع فيديو يظهر قيام عناصر منها بقتل عدد من الرجال بطلقات رصاص في رأس، بدعوى أنهم تعاونوا مع الجيش والشرطة.

وغيرت الجماعة اسمها إلى ولاية سيناء، بعد إعلان البيعة لتنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مساحات واسعة من العراق وسوريا منذ يونيو العام الماضي.

وقال مدير أمن شمال سيناء، اليوم، إنه تم وضع خطة جديدة لتأمين مدينة العريش لـ"لسيطرة علي مجريات الأمور والتصدي لأي محاولات تستهدف المقرات الأمنية ورجال الأمن في سيناء".

وأشار اللواء عزازي محمد عزازي، إلى أنه "تم استخدام جهاز الريبوت في إحباط محاولة تفجير 10 عبوات ناسفة".

وأضاف أنه جاري تركيب كاميرات للمراقبة في عدة مناطق حيوية في مدينة العريش لـ"رصد تحركات العناصر المتشددة التي تقدم على تنفيذ هجمات إرهابية على قوات الأمن والمقرات وأقسام الشرطة".

كان المتحدث باسم القوات المسلحة صرح، الأحد الماضي، إن قوات الأمن قتلت، خلال شهر فبراير الماضي، أكثر من 173 من "العناصر الإرهابية" وألقت القبض على آخرين خلال عمليات متفرقة بشمال سيناء.

تعليقات الفيسبوك