الخارجية تبدأ استعداداتها للانتخابات البرلمانية

الأربعاء 02-09-2015 AM 09:50
الخارجية تبدأ استعداداتها للانتخابات البرلمانية

مصريون يدلون بأصواتهم في القنصلية المصرية بدبي - صورة من رويترز.

كتب

بدأت وزارة الخارجية استعداداتها لتنظيم وتسهيل عملية تصويت المصريين في الخارج في انتخابات مجلس النواب المقبلة.

وبحسب بيان لوزارة الخارحية اليوم الأربعاء، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، كلف وزير الخارجية سامح شكري السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية برئاسة اللجنة المعنية بالإعداد لعملية تصويت المصريين في الخارج.

كانت العليا للانتخابات أعلنت يوم الأحد الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب المرتقبة، على أن يبدأ تصويت المصريين في الخارج في المرحلة الأولى يوم 17 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات على مرحلتين في أكتوبر ونوفمبر.

وبحسب آخر احصاء أُجرى خلال الاستفتاء على دستور 2014، يبلغ إجمالي عدد المصريين بالخارج الذين يحق لهم التصويت 681 ألفا و346 شخصا في 161 دولة.

وقال البيان إن اللجنة تراجع حاليا احتياجات السفارات التي ستستضيف مقار اللجان الفرعية، وبحثت كل الإمكانات البشرية واللوجيستية الواجب توافرها لإتمام العملية الانتخابية.

ونقل البيان عن رئيس اللجنة حمدي لوزا  قوله إن وزير الخارجية أصدر توجيهاته إلى البعثات الدبلوماسية في الخارج بضرورة التزام الحيادية الكاملة خلال العملية الانتخابية.

وأضاف لوزا أن وزير الخارجية طالب بالإسراع بتشكيل لجان الانتخاب الفرعية المشرفة على تصويت المصريين بالخارج في 139 بعثة دبلوماسية حول العالم، وبإعداد خطة متكاملة لتعزيز البعثات ذات الكثافة التصويتية المرتفعة.

وأشار إلى أن اللجنة ستشارك خلال الفترة المقبلة في اجتماعات تنسيقية مع اللجنة العليا للانتخابات وأجهزة الدولة المعنية بالعملية الانتخابية لوضع اللمسات الأخيرة لمشاركة المصريين في الخارج.

تعليقات الفيسبوك