ممثلو الإعلام والصحافة يتفقون على تفعيل ميثاق الشرف الصحفي

الخميس 26-11-2015 PM 09:08
ممثلو الإعلام والصحافة يتفقون على تفعيل ميثاق الشرف الصحفي

نقابة الصحفيين

كتب

 توافق رؤساء وممثلو اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والهيئة العامة للاستعلامات، وغرفة صناعة الإعلام ونقابة الإعلاميين "تحت التأسيس" ونقابة الصحفيين اليوم الخميس، خلال اجتماعهم في نقابة الصحفيين على تفعيل ميثاق الشرف الصحفي على كل الصحفيين العاملين بالصحافة والإعلام.

وطالب المجتمعون بوضع مدونة سلوك مهني يشارك فيها ويتوافق عليها ويلتزم بها جميع العاملين في الحقل الصحفي والإعلامي، وعلى رأسهم الجهات المشاركة في هذا الاجتماع، تحفظ حرية الصحافة والإعلام والحريات الشخصية وحق المجتمع ومكانة الدولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بدعوة من نقابة الصحفيين، تنفيذا لقرارات اجتماع الصحفيين ورؤساء التحرير والإعلاميين في الحادي عشر من نوفمبر الجاري.

وكانت هذه القرارات أوصت بضرورة التنسيق لوضع إستراتيجية إعلامية قادرة على التعبير عن قضايا وطموحات الرأي العام المصري، ومواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه الدولة المصرية، وضمان حرية الصحافة والإعلام بما يمكنهما من الوقوف صفا واحدا مع الدولة (وقفة أحرار وليست وقفة خائفين).

وتوافق المجتمعون على التأكيد على اتفاق الجماعة الصحفية والإعلامية على ضرورة وحتمية الإسراع بإصدار التشريعات المنظمة للصحافة والإعلام والتي تم الاتفاق مع الحكومة عليها، ومخاطبة الجهات المعنية، وعلى رأسها رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء لسرعة إصدار هذه التشريعات، والمطالبة بسرعة إصدار قانون تأسيس نقابة الإعلاميين والتي على رأس مهامها إصدار ميثاق الشرف الإعلامي.

واتفق المشاركون أيضا على دعم ومساندة الهيئة العامة للاستعلامات واتحاد الإذاعة والتليفزيون، والمؤسسات الصحفية القومية بكل الوسائل الممكنة بما يمكنها من أداء دورها المهم كإعلام خدمة عامة يعبر عن كل مكونات المجتمع، كما اعتبر المجتمعون أنهم في حالة انعقاد أسبوعي دائم لمتابعة تنفيذ ما تقرر في اجتماعهم، ومتابعة خطوات الإسراع في إصدار التشريعات الصحفية والإعلامية وإنشاء نقابة الإعلاميين.

وتحدد السبت بعد القادم والموافق 5 ديسمبر 2015 لعقد الاجتماع الثاني في مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

تعليقات الفيسبوك