وزير الإسكان: طرح كراسة شروط اختيار استشاري تخطيط منطقة جنوب مارينا خلال أيام

السبت 30-08-2014 PM 05:02
وزير الإسكان: طرح كراسة شروط اختيار استشاري تخطيط منطقة جنوب مارينا خلال أيام

خريطة لمشروع تنمية الساحل الشمالي- صورة من تقرير لوزارة التخطيط.

كتب

أعلن مصطفى مدبولي وزير الإسكان، عن طرح كراسة شروط اختيار استشاري المخطط العام لمنطقة جنوب مارينا خلال أيام، وذلك في إطار المخطط الاستراتيجي العام والمشروع القومي للساحل الشمالي الغربي.

وقال مدبولي، خلال قيامه اليوم، بجوله تفقدية في موقع المشروع قبل إعلان بدء التنفيذ الفعلي أن "منطقة جنوب مارينا ستعد أهم المناطق السياحية خلال المرحلة المقبلة وستدر دخلاً يصل إلى مليارات الجنيهات حيث سيتم تحويل المنطقة إلى مركز سياحي عالمي"، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط الحكومية.

وأضاف الوزير أن مساحة المنطقة التي سيتم تخطيطها تصل إلى 3500 فدان وسيتم عليها إقامة فنادق سياحية بجميع درجاتها وأندية رياضية ومنطقة سكنية ومدينة ترفيهية.

وقال خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، إن "بداية العام المقبل سيشهد طرح أول الأراضي في هذه المنطقة المتوقع أن تصل إستثماراتها إلى مليارات الجنيهات"، موضحاً أن طرح كراسة شروط اختيار الاستشارى الخاص بالمخطط العام للمنطقة يتم أسوة بما تم في مشروع تنمية محور قناة السويس.

ودشن ابراهيم محلب رئيس الوزراء، السبت الماضي، مشروع تطوير وتنمية الساحل الشمالي الغربي وظهيره الصحراوي، باعتباره المشروع القومي الثالث من سلسلة المشروعات القومية للتنمية على مستوى الجمهورية، بعد مشروع تنمية محور قناة السويس، والمثلث الذهبي للتعدين في الصحراء الشرقية، على حد قوله.

وأضاف محلب أن "هذه المنطقة تمثل مستقبل التنمية لمصر حيث يمتد نطاق الساحل الشمالي الغربي، من العلمين وحتى السلوم لمسافة نحو 500 كم، بنطاق وظهير صحراوى يمتد في العمق لأكثر من 280 كم، ليشغل مسطحا نحو 160 ألف كم2 تقريبا، ويمكن أن يستوعب جزءاً كبيراً من الزيادة السكانية المستقبلية لمصر خلال الـ 40 عاماً المقبلة، يقدر بحوالى 34 مليون نسمة".

تعليقات الفيسبوك