البورصة المصرية تربح 5.2 مليار جنيه ومؤشرها الرئيسي يقفز 2.12%

الخميس 24-07-2014 PM 06:14
البورصة المصرية تربح 5.2 مليار جنيه ومؤشرها الرئيسي يقفز 2.12%

البورصة المصرية - رويترز

كتب

سجلت البورصة المصرية اليوم الخميس، ارتفاعا جماعيا لمؤشراتها في نهاية التعاملات، وسط عمليات شراء مكثفة من المستثمرين الأجانب والعرب على الأسهم المصرية خاصة في قطاع الشركات الكبرى والقيادية.

وارتفع مؤشر السوق الرئيسي إيجي إكس 30 بنحو 2.12 بالمئة ليصل إلى مستوى 8744.39 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 بنحو 0.56 بالمئة ليبلغ مستوى 619.72 نقطة.

وشملت الارتفاعات مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقا والذي أضاف إلى قيمته نحو 0.63 بالمئة ليصل إلى مستوى 1095.57 نقطة.

وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة ربح نحو 5.2 مليار جنيه ليبلغ مستوى 496.5 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو 628 مليون جنيه.

وقال مدير الاستثمار بشركة رابح انفستمنت، إن الارتفاع الجماعي لمؤشرات البورصة جاء انعكاسا للقرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية مؤخرا، بعد فترة تحركات عرضية امتدت طوال شهر يونيو الماضي.

وأضاف مصطفى الأشقر، في تصريحات خاصة لأصوات مصرية، أن السوق في انتظار ظهور محفزات إيجابية جديدة تدعم مؤشرات البورصة المصرية على الصعود وتجذب الاستثمارات العربية والأجنبية.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، عن وجود مشروعات تنموية تقوم بها الحكومة حاليا وقال "في مشروع تاني أنا مش عايز اتكلم فيه دلوقتي أنا هخليه مفاجأة".

وقررت الحكومة مطلع الشهر الجاري، فرض زيادات كبيرة على أسعار الوقود، كما رفعت أسعار الغاز الطبيعي لمصانع الأسمنت والحديد والصلب بين 30 و75 بالمئة.

وتوقع مصطفى الأشقر، أن تساهم حزمة القرارات الاقتصادية التي ستتخذها الحكومة خلال الفترة المقبلة في انعاش السوق وتحسين مناخ الاستثمار في مصر.

وعلى صعيد أخر، أعلنت إدارة البورصة المصرية، عن تعطيل العمل بها خلال أيام عيد الفطر الممتدة 3 أيام من الإثنين ألى الأربعاء المقبلين، على أن يتم استئناف العمل يوم الخميس الموافق 31 يوليو الجاري.

تعليقات الفيسبوك