السيسي وبوتين يتفقان على تعزيز الإجراءات الأمنية لضمان سلامة السائحين الروس

الجمعة 06-11-2015 PM 11:16
السيسي وبوتين يتفقان على تعزيز الإجراءات الأمنية لضمان سلامة السائحين الروس

الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في موسكو 26 أغسطس 2015 - صورة من صفحة الرئيس على فيس بوك.

كتب

قالت رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اتفقا، خلال اتصال هاتفي مساء اليوم الجمعة، على تعزيز التعاون بين السلطات المعنية في الدولتين لضمان أمن وسلامة السائحين الروس.

وأضافت الرئاسة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن الرئيسين اتفقا أيضا على التنسيق بين سلطات الأمن والطيران المدني في البلدين وتعزيز الإجراءات الأمنية للطائرات الروسية.

كما اتفق الرئيسان على استئناف رحلات الطيران الروسية إلى مصر في أقرب وقت ممكن.

كان 224 شخصا، أغلبهم روس، لقوا حتفهم يوم السبت الماضي إثر تحطم طائرة روسية في سيناء عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي.

وقرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق اليوم الجمعة، تعليق الرحلات الجوية إلى مصر، بناء على توصيات من هيئة الأمن الفيدرالية حتى تتضح أسباب تحطم الطائرة الروسية في سيناء.

وكلف بوتين، بحسب المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، الحكومة الروسية  بوضع الآليات اللازمة لإعادة المواطنين الروس من مصر وإجراء الترتيبات اللازمة مع السلطات المصرية لضمان سلامة عودتهم.

وقالت الخطوط الجوية الروسية الحكومية آيرفولت إنها ستسير رحلة جوية مساء اليوم الجمعة إلى القاهرة لإعادة عدد من السائحين الروس إلى موسكو، مضيفة أن الرحلة ستقلع من روسيا دون أن يكون على متنها أي ركاب.

وشكلت مصر ورسيا فريق تحقيق مشترك لكشف أسباب تحطم الطائرة الروسية، لكن لم يتم الإعلان عن نتائج التحقيقات حتى الآن.

تعليقات الفيسبوك