محلب: منظومة الدعم تتطلب إصلاحا وتحريك أسعار الغاز خطوة في هذا الاتجاه

الجمعة 25-04-2014 AM 12:52
محلب: منظومة الدعم تتطلب إصلاحا وتحريك أسعار الغاز خطوة في هذا الاتجاه

إبراهيم محلب في زيارة ميدانية سابقة - صورة من مجلس الوزراء

كتب

قال رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب مساء أمس الخميس إن منظومة الدعم تتطلب تطويراً وإصلاحاً، معتبرا أن "دعم الغني على حساب الفقير شيء مؤسف".

وأضاف محلب، خلال لقائه بعدد من أعضاء الجالية المصرية بتشاد أمس، أن الحكومة تعمل جاهدة على توفير مظلة من الحماية للفئات الأكثر احتياجاً، حسب ما ورد في بيان لمجلس الوزراء.

وأشار محلب إلى أن تحريك أسعار شرائح استهلاك الغاز الطبيعي هو خطوة في هذا الاتجاه، حتى يتم استخدام حصيلة الزيادة فى توصيل الغاز إلى المناطق الفقيرة والمهمشة.

وكان رئيس مجلس الوزراء التقى مساء اليوم بعدد من أعضاء الجالية المصرية بتشاد، مؤكدا أن الحكومة مصممة على الاستمرار فى تنفيذ بنود خارطة الطريق وفق إرادة الشعب المصري.

ولفت محلب إلى أن تخفيض عجز الموازنة سوف يتحقق إذا عادت السياحة إلى معدلاتها الطبيعية، مؤكدا أن "مصر تواجه تحديات كبيرة فرضت عليها من إرهاب غاشم خسيس يريد لها مزيد من الفرقة".

وقال إن أبناء الأزهر يقومون بدور هام وحيوى فى التعريف بالدين الاسلامي الوسطي الذي حاول الكثيرون أن ينحرفوا به والذي تعرض لهجمة شرسة نتيجة لصقه بالإرهاب، مشيرا إلى أهمية العلماء في نشر رسالة الدين الاسلامي التي تقوم على السماحة والوسطية.

وشدد على أن مصر عائدة بقوة إلى إفريقيا، فمصر بالنسبة لافريقيا هى القلب النابض، على حد وصفه.

تعليقات الفيسبوك