محدّث - مصدر عسكري ينفي مقتل جنود للجيش في هجوم الشيخ زويد ويؤكد سقوط مجندي شرطة

الخميس 13-11-2014 PM 02:13
محدّث - مصدر عسكري ينفي مقتل جنود للجيش في هجوم الشيخ زويد ويؤكد سقوط مجندي شرطة

إحدى الأمهات لحظة وصول جثمان أحد ضحايا حادث التقجير الذي وقع شمال سيناء 25 أكتوبر 2014 - رويترز.

كتب

قال مسؤول أمني بشمال سيناء، اليوم الخميس، إن عناصر من تنظيم "أنصار بيت المقدس" قتلوا 5 مجندين بينهم ثلاثة من الجيش بالقرب من الشيخ زويد، لكن مصدر عسكري نفى مقتل 3 جنود من القوات المسلحة.

وقال المصدر العسكري، إن عناصر مسلحة اسوقفت سيارة أجرة "ميكروباص" على طريق رفح العريش بالقرب من مدينة الشيخ زويد، وقتلت أمين ومجند شرطة كانا في طريقهما للعودة إلى القاهرة فى إجازة.

وأوضح أنه قد تم استيقاف الميكروباص وإنزال أمين الشرطة والمجند وإطلاق النار عليهما، فيما قالت مصادر أمنية بسيناء إن عناصر "إرهابية" كانوا يستوقفون سيارات الأجرة في منطقتي رفح والشيخ زويد للبحث عن جنود الجيش والشرطة لتصفيتهم جسديا.

وتجري قوات الأمن مدعومة بعناصر من القوات المسلحة عمليات تمشيط واسعة ومسح كامل في محيط وقوع الحادث لتعقب الجناة والوصول إليهم.

وكان مدير المباحث الجنائية بشمال سيناء اللواء هشام درويش، قال في وقت سابق، إن المسلحين أجبروا الجنود على النزول من السيارة وأطلقوا الرصاص عليهم بين منطقتي رفح والشيخ زويد، ما أدى إلى مقتل اثنين من قوات الأمن المركزي وثلاثة من الجيش.

ولكن درويش، عاد وقال في وقت لاحق، إن مديرية أمن شمال سيناء قد تلقت إخطارا بقتل 5 جنود تابعين للشرطة والجيش، غير أنهم لم يجدوا بعد معاينة موقع الحادث سوى جثماني أمين ومجند شرطة فقط.

وصعد متشددون من هجمات تستهدف الشرطة والجيش في عدة محافظات خاصة في سيناء منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013، وقتل مئات من رجال الشرطة والجيش في الهجمات، وقالت الحكومة إن قوات الجيش والشرطة قتلت مئات من المسلحين.

تعليقات الفيسبوك