محلب: نسعى إلى ضم منطقة شق الثعبان للاقتصاد الرسمي

السبت 29-08-2015 PM 08:07
محلب: نسعى إلى ضم منطقة شق الثعبان للاقتصاد الرسمي

رئيس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من مجلس الوزراء

كتب

قال رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم السبت، إن الدولة تسعى إلى ضم منطقة شق الثعبان بالقاهرة للاقتصاد الرسمي من خلال تقنين الأوضاع بها، بما يحقق مصلحة الدولة والمستثمرين والعاملين، حتى تصبح أكبر منطقة صناعية للرخام والجرانيت في الشرق الأوسط.

وعقد محلب اليوم اجتماعاً لمناقشة المشاكل التي تواجه صناعة الرخام والجرانيت بمنطقة شق الثعبان وطرق الاستغلال الأمثل لهذه المنطقة، بحضور وزير البيئة ومحافظ القاهرة.

وقال المتحدث باسم رئاسة الوزراء حسام القاويش، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن محافظ القاهرة جلال سعيد أوضح، خلال الاجتماع، أن حجم الاستثمارات في المنطقة يصل إلى 15 مليار جنيه، توفر من 40 إلى 45 ألف فرصة عمل مباشرة، ويقدر حجم الصادرات من الرخام من المنطقة بحوالي 500 مليون جنيه.

ومنطقة شق الثعبان تمتلك شهرة عالمية في صناعة الرخام والجرانيت، حيث تبلغ مساحتها حوالي 4000 فدان، مقام بها 1363 مصنعاً وورشة.

وأشار المحافظ، بحسب البيان، إلى أن هناك خطة خاصة بتنفيذ شبكة الطرق بالمنطقة التي سوف تصل إلى ميناء العين السخنة، ما يسهم في تيسير حركة الشاحنات، وكذا تنفيذ شبكات المياه والصرف الصحي والإنارة.

وفيما يخص موضوع تقنين الأوضاع بالمنطقة، قال المتحدث إن المحافظ ذكر أنه تم إصدار عدة قرارات لتقنين الأوضاع وفقاً للضوابط والشروط المقررة في هذا الشأن، لخلق حالة من الاستقرار وزيادة الاستثمارات مما يعظم موارد الدولة.

تعليقات الفيسبوك