صباحي يعلن برنامجه الانتخابي رسميا..والقضاء على الإرهاب والقصاص للشهداء أبرز بنوده

الأربعاء 30-04-2014 PM 02:19
صباحي يعلن برنامجه الانتخابي رسميا..والقضاء على الإرهاب والقصاص للشهداء أبرز بنوده

حمدين صباحي خلال مؤتمر صحفي - صورة من التلفزيون

كتب

وضع المرشح الرئاسي حمدين صباحي القضاء على الارهاب القصاص للشهداء والسعي لتحقيق اكتفاء ذاتي على رأس اولويات البرنامج الذي يخوض على اساسه الانتخابات الشهر القادم.

وقال صباحي في كلمة افتتاحية في بداية مؤتمر عرض البرنامج التي تناوب على تناول جوانبه المختلفة أعضاء من حملته اليوم الأربعاء إن إهداف برنامجه "هي ما وضعها المصريون في ميادين الثورة".

وقال صباحي، خلال المؤتمر الذي بث على الفضائيات، "نتقدم ببرنامجنا لانتخابات الرئاسة اليوم بأهداف صاغها المصريون في ميادين الثورة وأهداف لا يملك أي مخلص في هذا الوطن ان يخرج عنها".

وتابع صباحي، الذي حل في المركز الثالث في انتخابات الرئاسة عام 2012، إن كل ما يرد في هذا البرنامج "رهن لإرادة الشعب.. قدر يراه البعض طموحا.. إلا أننا نراه بكل ما فيه من طموح حق مشروع لشعب قدم التضحيات".

وأعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية يوم الأحد الماضي قبول أوراق ترشح صباحي والمشير عبد الفتاح السيسي. ومن المقرر ان تجري الانتخابات يومي 26 و27 مايو المقبل.

ودعا صباحي المصريين إلى دعمه في الانتخابات، وقال "حين ندعو المصريين أن يقفوا معانا في الانتخابات فإننا ندعوهم لتحقيق الحلم بالحياة الكريمة وبتحقيق العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية".

وقال حسين عبد الغني، المستشار الإعلامي لحملة صباحي، إن برنامج المرشح الرئاسي يهتم بشكل أساس بالعمل على مكافحة "الإرهاب الأسود وتحقيق العدالة الانتقالية والقصاص للشهداء".

وعن ملف الإرهاب، قال عمرو صلاح، عضو الحملة، إن "استراتيجية مكافحة الإرهاب في مصر تعبر عن فشل واضح.. علينا البدء بمواجهة الجذرية لمنابع الإرهاب".

وعقب عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في يوليو الماضي، اندلع عنف سياسي في البلاد قتل فيه أكتر من 1500 شخص أغلبهم من مؤيدي مرسي والمئات من رجال الشرطة، كما صعد متشددون من هجمات تستهدف الشرطة والجيش في عدة محافظات خاصة في سيناء.

وتابع أنه برنامج صباحي سيعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية ومواجهة الفقر والبطالة وهم من "أبرز آليات مكافحة الإرهاب".

وقال صلاح أن البرنامج الانتخابي لصباحي يتضمن " دعم القدرات المعلوماتية لوزارة الداخلية ورفع كفاءة أفراد الداخلية لمكافحة الإرهاب".

وعن تحقيق العدالة الاجتماعية والقصاص، قال صلاح جابر، والد جيكا أحد الشباب الذين قتلوا خلال الفترة الانتقالية بعد تنحي الرئيس الأسبق حسني مبارك، إن "كل من وجه الرصاص لهذا الشعب لابد وأن يحاكم.. هذا هو العدل لا احاكم البعض واهلل للآخر الذي ارتكب جريمة قتل المتظاهرين".

وتابع "لا أبري الإخوان فهم مجرمون ولكن هناك آخرين وجهوا الرصاص لأحرار هذا الشعب ولابد وأن يحاكموا.

"لا نريد تعويضات مادية ونحن نريد القصاص.. لن ينصلح حال المجتمع الا بالقصاص العادل على الجنرالات أو الإخوان".

وقتل جيكا، عضو حركة 6 أبريل، بعد إصابته بطلق ناري في اشتباكات شارع محمد محمود التي وقعت في نوفمبر 2012.

وقال عبد الغني إن برنامج صباحي حدد سبعة حقوق باعتبارها ركائز لبرنامجه، ومنها الحق في الغذاء والصحة والعلاج لكل المواطنين دون تمييز.

وقال حمدين صباحي "هذا برنامجنا.. عهدنا.. عقدنا.. ونحن عازمون على تحقيقه.. وبوحدتنا وراء أهدافنا نستطيع أن نحقق مصر اللي جاية ونبنيها من جديد".

تعليقات الفيسبوك