بعد تعليق "القاهرة والناس" للبرنامج.. علي: "الصندوق الأسود" يعود أول أكتوبر في قناة جديدة

الإثنين 18-08-2014 PM 04:56
بعد تعليق

قناة القاهرة والناس

كتب

قال الإعلامي عبد الرحيم علي إنه سيعود ببرنامجه "الصندوق الأسود" أول أكتوبر القادم في قناة جديدة تحمل نفس الاسم.

وأضاف علي، في اتصال هاتفي مع "أصوات مصرية"، إنه تلقى عدة عروض لتمويل إنشاء القناة من رجال أعمال مصريين وعرب وأنه سيستخدم الإستوديوهات التي يملكها بالفعل، لتسهيل إطلاق القناة سريعا.

وقال "إطلاق القناة الجديدة سيكون رسالة للناس أن مصر ليست للبيع .. لن يستطيع أحد إيقاف برنامج".

وكانت قناة "القاهرة والناس"، قد أوقفت البث المباشر أثناء تقديم برنامجه الصندوق الأسود أمس، وأعلنت القناة أن علي لم يعد يعمل فيها، مشيرة إلى أنها علقت البرنامج "حرصا منها على إيقاف الصراعات التي قد تهدم ولا تبني".

وقال طارق مخلوف رئيس مجلس إدارة الشبكة إن البرنامج وضع منذ البداية وقائع ومعلومات لم تسلط عليها الأضواء من قبل، معتبرا أنها مهمة صعبة كانت ومازالت مسألة جدلية بين الحرية الشخصية وحرية التعبير وما يفرضه ضمير أمة، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن شبكة القاهرة والناس لا يمكن أن تسمح أن تكون ساحة خلاف علني بين شخصين قاموا بدور مهم في فترة عصيبة، لافتا إلى احترام الشبكة لحرية التعبير بكل أشكالها، حيث قامت منذ بدايتها على الحرية المطلقة في التعبير للعاملين فيها وعدم وضع قيود، إلا فيما يخص الأمن القومي للبلاد.

وقدمت 5 منظمات حقوقية بلاغا إلى النائب العام، المستشار هشام بركات، ضد مقدم برنامج "الصندوق الأسود" ورئيس مجلس إدارة قناة القاهرة والناس، تتهمهما بـ"انتهاك حرمة الحياة الخاصة للمواطنين، ومخالفة نص المادة (309 مقرر أ) من قانون العقوبات، من خلال التنصت على المكالمات التليفونية للناشطين بحركة 6 أبريل، محمد عادل وأحمد ماهر، بطريق غير قانوني، وإذاعة ونشر التسجيلات"، على حد قول البلاغ.

تعليقات الفيسبوك