محدّث- السجن سبع سنوات لأبو إسماعيل لإدانته بالتزوير في أوراق الترشح للرئاسة

الأربعاء 16-04-2014 PM 02:49
محدّث- السجن سبع سنوات لأبو إسماعيل لإدانته بالتزوير في أوراق الترشح للرئاسة

حازم أبو إسماعيل في إحدى جلسات محاكمته - رويترز

كتب

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، بسجن حازم صلاح أبو إسماعيل سبع سنوات لإدانته بالتزوير في أوراق الترشح للرئاسة عام 2012.

كانت تحقيقات النيابة العامة كشفت "ارتكابه لجريمة التزوير في الإقرار الرسمي الذي حرره بعدم حصول أي من والديه على جنسية دولة أجنبية كما تقضي شروط الترشح، واستعمال ذلك المحرر بغرض تمكينه من خوض الانتخابات الرئاسية عام 2012 بالرغم من علمه بتجنس والدته بجنسية دولة أجنبية".

وكانت لجنة الانتخابات الرئاسية استبعدت أبو إسماعيل من السباق الرئاسي لعام 2012، الذي فاز به الرئيس السابق محمد مرسي، بسبب شروط الترشيح التي توجب ألا يكون المرشح أو والداه حاصلين على جنسية أخرى غير المصرية.

كانت المحكمة حكمت على أبو إسماعيل بالحبس سنتين في حكمين منفصلين في يناير الماضي وأبريل الجاري لإدانته بإهانة القضاء خلال سير الدعوى.

وترشح أبو إسماعيل قبل سنوات لمجلس الشعب ولم يفز، وبرز دوره بعد ثورة يناير كمعارض للمجلس العسكري بقيادة المشير محمد حسين طنطاوي الذي أدار مصر في الفترة الانتقالية حتى فوز مرسي بالرئاسة.

وشرع أبو إسماعيل قبل عزل محمد مرسي في تأسيس حزب سياسي باسم "الراية"، وكان من المعارضين لعزل مرسي بعد مظاهرات حاشدة طالبت بإسقاطه.

تعليقات الفيسبوك