اشتباكات بين أنصار الإخوان والأمن في سيدي بشر.. ومسيرات في عدة مناطق بالإسكندرية

الجمعة 14-11-2014 PM 02:25
اشتباكات بين أنصار الإخوان والأمن في سيدي بشر.. ومسيرات في عدة مناطق بالإسكندرية

أنصار مرسي في مسيرة بالإسكندرية يوم 30 أغسطس - أصوات مصرية

كتب

اندلعت اشتباكات، اليوم الجمعة، بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن في منطقة سيدي بشر بالإسكندرية، فيما نظم أنصار الجماعة مسيرات في مناطق أخرى بالمحافظة.

وقال شاهد من أصوات مصرية إن أنصار الجماعة اشتبكوا مع قوات الأمن أمام مسجد نور الإسلام في منطقة سيدي بشر، بدائرة المنتزه، شرق المحافظة، عقب صلاة الجمعة، إثر تنظيمهم لمسيرة بالمنطقة.

ودأب أنصار جماعة الإخوان المسلمين، على التظاهر يوم الجمعة، الأمر الذي قد يتطور في بعض الإحيان إلى اشتباكات بينهم وبين الأمن وأهالي.

وقال شهود عيان، إن "أعضاء الإخوان حطموا الرصيف المقابل للمسجد، لاستخدام الحجارة في التعدي على رجال الأمن، الأمر الذي أدى إلى حالة من الزعر والهلع بين المارة وأهالي المنطقة".

وتمكنت قوات الأمن من تفريق التظاهرة، ومطاردة المشاركين فيها، ومشطت المنطقة والشوارع المحيطة بها للتأكد من عدم وجود أي من عناصر الإخوان فيها.

يأتي هذا فيما، خرج أنصار الجماعة في أربع 4 مسيرات بالإسكندرية، عقب صلاة الجمعة ، في مناطق أبو سليمان والورديان والمنتزه، ومسيرة أخرى قبل الصلاة في مدينة برج العرب الجديدة.

ويطالب المتظاهرون بإعادة المعزول محمد مرسي للحكم مرة أخرى، ورفعوا شارات رابعة وصور مرسي، ولافتات مدون عليها كلمة "مكملين"، وصور زملائهم من عناصر التنظيم المحبوسين على ذمة قضايا التورط في الإرهاب.

ورددوا هتافات منها "جيش أكتوبر حرر سينا.. وجيش السيسي هجر أهالينا" و"الجامعة أمل النصر"، و "غلوا السكر غلوا الزيت.. بكره نبيع عفش البيت" و"أفرجوا عن المعتقلين"، وردد أخرون هتافات معادية للرئيس عبدالفتاح السيسي، رافعين لافتات وأعلام رابعة الصفراء، وصور المعزول محمد مرسي.

تعليقات الفيسبوك