السفارة الإيطالية بالقاهرة: اجتماع طارئ بعد العثور على جثة الطالب المفقود

الخميس 04-02-2016 PM 12:47
السفارة الإيطالية بالقاهرة: اجتماع طارئ بعد العثور على جثة الطالب المفقود

الطالب الإيطالي جوليو ريجيني - صورة من بوابة الشروق.

كتب

قال مسؤول في السفارة الإيطالية بالقاهرة، اليوم الخميس، إن السفير ماتسيريو ماساري يجري اجتماعا طارئا الآن في مقر السفارة لمتابعة تداعيات واقعة وفاة الطالب جيوليو ريجيني (28 عاما)، والذي عثر على جثته في الطريق الصحراوي بين القاهرة والإسكندرية.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريح لأصوات مصرية، أن السفير لن يعلق الآن على تفاصيل الواقعة ولن يذكر أي معلومات بشأنها إلا بعد الكشف عن الملابسات بشكل رسمي.

وقال المستشار أحمد ناجي رئيس نيابة الحوادث بجنوب الجيزة، لأصوات مصرية، إن المناظرة التي أجرتها النيابة تبين منها وجود آثار تعذيب في أماكن مختلفة من الجسد، وطلبت النيابة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة.

ووصلت جثة الشاب الإيطالي إلى المشرحة في وقت سابق اليوم لتشريحها وبيان سبب الوفاة، بحسب تصريح مساعد وزير العدل لمصلحة الطب الشرعي لأصوات مصرية.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء اليوم أيضا عن مسؤولين أمنيين في مصر قولهم إن الجثة كانت "ملقاة على طريق وعليها آثار تعذيب".

وعن مدى ارتباط مغادرة وزيرة التنمية الإيطالية -التي كانت تزور مصر- بالواقعة، قال المسؤول الإيطالي إن الوزيرة علقت الزيارة وغادرت لظروف طارئة رفضت الكشف عنها.

وكانت الوزيرة الإيطالية فيدريكا جيدي تقوم بزيارة إلى مصر على رأس وفد تجاري لبحث سبل التعاون الاقتصادي ضمن مشروع تنمية محور قناة السويس، إلا أن بعض وسائل الإعلام المحلية تداولت أنها غادرت فجأة.

واختفى ريجيني يوم 25 يناير الماضي الذي وافق الذكرى الخامسة لثورة يناير. وقال أحد أصدقائه إنه اختفى بعد أن غادر مسكنه في حي الدقي بالجيزة وذهب للقاء صديق بوسط القاهرة.

موضوعات ذات صلة:

البحث مستمر عن طالب إيطالي مفقود في القاهرة

تعليقات الفيسبوك